توقيف أستاذة بسلا عن العمل وثقت شريط فيديو داخل الفصل الدراسي

مجتمع كتب في 29 نوفمبر، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
أستاذة
عبّر

 

أصدر المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، قرارا بتوقيف أستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي بالثانوية الإعدادية العيون بمدينة سلا، (توقيفها) مؤقتا عن العمل.

وبحسب ما تضمنه قرار التوقيف، فإن المديرية الإقليمية بسلا ” توصلت بشريط فيديو يوثق قيام الأساتذة بعملية تصوير داخل الفصل، حيث استغلت فضاء التعلمات من أجل تبرير بعض التصرفات المرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه ” كان من المفترض استغلال زمن الحصة الدراسية لإنجاز الدرس، عوض إصرار الأستاذة على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية التعلمية والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائط التواصل الإجتماعي بهدف استهداف عموم التلاميذ”.

وأفاد المدير الإقليمي في نص قراره الذي اطلع عليه موقع ” عبّـر.كوم”، أن الأفعال المنسوبة إلى الأستاذة تعتبر خطأ جسيما وإخلالا بالتزاماتها المهنية التي أساسها التربية والتدريس. مشيرا إلى استغلالها لتلاميذ قاصرين ومحاولة التأثير عليهم.

وبناء على ذلك، تقرر توقيف الأساتذة المذكورة عن العمل مع توقيف راتبها الشهري باستثناء التعويضات العائلية ابتداء من تاريخ إصدار قرار التوقيف والذي يصادف 24 نونبر 2023، وذلك إلى حين عرض ملفها على المجلس التأديبي المختص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع