تهافت الإعلام على الندوة الصحفية لـ :”طوطو” يغضب المغاربة: “واش هو أفضل من العروي واليزمي؟!”

الأولى كتب في 23 أكتوبر، 2022 - 22:20 تابعوا عبر على Aabbir
طوطو
عبّر

أثارت الندوة الصحفية التي عقدها مغني “الراب” طه فحصي الشهير بلقب “طوطو”، صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر الجاري، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الحضور الإعلامي الكبير الذي شهدته الندوة.

وكانت الندوة الصحفية للرابور “طوطـو” بمعية محاميه عبد الفتاح زهراش، عرفت حضورا قياسيا للمنابر الإعلامية الوطنية التي تهافتت لتلقف ما سيبرر به “طوطو” زلاته، وقد ظهر ذلك جليا من خلال عدد الميكروفونات التي كانت أمامه.

وصبت مجمل ردود أفعال النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، في اتجاه الاستغراب من الهالة الإعلامية التي رافقت “طوطو”، بالرغم مما أتاه من منكر في الفعل والقول.

وقارنوا بين الندوة الصحفية ل”طوطو” وندوات سابقة لقامات فكرية وطنية على غرار ندوتي المفكر المعروف عبد الله العروي برحاب كلية الآداب بالرباط، والعالم المغربي الفذ، رشيد اليزمي، مخترع بطاريات “الليثيوم”، حيث نشروا صورا توثق لتهافت المنابر الإعلامية على ندوة “طوطو”، في مقابل الغياب التام عن ندوتي العروي واليزمي.

واستنكروا الاهتمام الإعلامي الكبير ب”طوطو”، الذي أشاع الفحش والانحلال في المجتمع المغربي المحافظ، في مقابل تهميش وإقصاء العلماء وأصحاب الفكر الذين بأمثالهم تصل البلدان لمصاف الدول المتقدمة.

وشدد كثيرون على ضرورة أن يأخذ القانون مجراه وأن يعاقب “طوطو” هذا على ما اقترفه من زلات وتطاول على القامات الفنية في البلاد، رافضين قبول اعتذاره الذي اعتبروه عذرا أقبح من الذنب وقد برر ما أتاه من قبح بقوله:”مفهمتونيش”.

وأبرز التعليقات التي جاءت في هذا الصدد، ما قاله أحد النشطاء مستنكرا:”عدد الميكروفونات أمام هذا النوع يعطيك فكرة واضحة عن الدعم المقدم من اجل نشر التفاهة. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وعلق آخر قائلا:”من يكون طوطو هذا الذي تهتم به الصحافة إلى هذا الحد ، نكرة ، لا فن ولا هندام ولا أخلاق ، وزد على ذلك أنه يتطاول على اهرامات الفن الراقي أمثال عبد الوهاب الدكالي، الذي اطرب الناس في كل الوطن العربي”.

وأضاف ناشط آخر يقول:”اعتذار غير مقبول، اعتذر خوفا من العواقب القانونية وليس ندما او اعترافا، كيف يعتذر على كلام لا يجب أن يقال أمام أناس يعتبرونه قدوة رغم انه ليس حتى بالمواطن الصالح”.

هذا ويواجه الرابور المثير للجدل الشهير بلقب “الغراندي طوطو”، عددا من الشكايات القضائية التي رفعت ضده على خلفية ما صدر منه من أفعال وأقوال خادشة للحياء وتفاخر بتعاطي المخدرات أمام الجمهور في إحدى حفلاته الفنية بالسهرات الكبرى للرباط، الشهر الماضي.

زربي مراد ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع