تقارير: المنتخب المغربي يواجه نظيره الجزائري وديا قبل انطلاق الكان

رياضة كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي
جريدة عبّر

من المرتقب أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الجزائري تأهبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار 2023.

ووفقا لما أوردته صحيفة “فنك فوتبول“، فإن الناخب الوطني وليد الركراكي أخبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برغبته في إجراء مواجهتين وديتين مع المنتخبات المتواجدة في الصنف الأول.

وأوضح المصدر ذاته، بأن منتخب الخضر، مرشح بنسبة كبيرة  لملاقاة “أسود الأطلس”، في مباراة تحمل جميع معاني الندية بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي واجه نظيره الجزائري آخر مرة في دور ربع نهائي كأس العرب قطر 2021، حينما فاز الخضر بضربات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي في كل شباك (2-2).

وفي سياق متصل، فقد التقى الطرفان خلال 16 مباراة رسمية، حيث حققت كتيبة وليد الركراكي 7 انتصارات، مناصفة مع كتيبة جمال بلماضي في عدد الانتصارات، بينما تعادل المنتخبان في مواجهتين اثنتين.

وكانت قرعة كأس أمم أفريقيا، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة  بجانب منتخبات الكونغو الديموقراطية، ثم زامبيا، وتنزانيا.

في المقابل، يتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة، التي تضم كل من منتخب بوركينا فاسو، والمنتخب الموريتانيي، ثم المنتخب الأنغولي.

ويطمح “أسود الأطلس” هذه المرة لللتتويج باللقب القاري، الذي غاب عن خزينة الممكلة المغربية لسنوات طويلة، من خلال البصم على أداء مشرف، وتكرار إنجاز كأس العالم الماضية بقطر، بعدما احتلت كتيبة الركراكي المركز الرابع في البطولة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع