تقارير.. المغرب يتجاوز الصين و اليابان من حيث تزويد أوروبا بالسيارات

إقتصاد و سياحة كتب في 16 مايو، 2024 - 19:42 تابعوا عبر على Aabbir
صناعة السيارات بالمغرب
عبّر

في تقرير اقتصادي لها، كشفت قناة الجزيرة القطرية، أن المغرب يتجاوز الصين والهند واليابان من حيث تزويد أوروبا بالسيارات، و يطمح لتعزيز مكانته من خلال المنافسة على مشاريع صناعة السيارات الكهربائية.

وأضافت قناة الجزيرة، أن المغرب بات رائدا في تركيب وتجميع السـيارات وصنـاعة بعض أجزائها إذ تنتج المملكة المغربية 700 ألف سيارة سنويا، يتم تصدير 90% منها. معظمها إلى أوروبا.

كما يعد المغرب رائدا في تركيب وتجميع السـيارات وصناعة بعض أجزائها إذ تنتج المملكة 700 ألف سيارة سنويا، يتم تصدير 90% منها، معظمها إلى أوروبا.

المغرب وصناعة السيارات

صناعة السيارات بالمغربي

يشار إلى أنه يوجد بالمغرب 10 منظومات صنـاعية مرتبطة بصنـاعة السـيارات، تتعلق بالأسلاك الكهربائية والبطاريات والمقاعد وإطارات السـيارات والمحركات، كما تحول إلى قبلة مهمة لشركات السـيارات الأوروبية والآسيوية، عبر إقامة نقاط لتصنيع وتجميع السيارات في سوق واعدة، شهدت تطورا متسارعا.

ففي السنة الماضية، تم الإعلان في المملكة عن تصنيع سـيارة محلية بنسبة 100%، حيث ترأس جلالة الملك محمد السادس حفل تقديم نموذج السـيارة الجديدة في الرباط، وتم إنتاج السـيارة من قبل “نيو موتورز”، وهي شركة برأس مال مغربي.

كما قامت “نيو موتورز” بإنشاء منطقة صنـاعية بعين عودة (قرب العاصمة الرباط)، لتصنيع سـيارات موجهة للسوق المحلية وللتصدير، ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف سـيارة، بنسبة إدماج محلي تصل إلى 65%.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع