تفكيك عصابة اختطاف وإغتصاب والمفاجئة الطريقة التي تستعملها للإيقاع بالضحايا

الأولى كتب في 25 نوفمبر، 2018 - 21:38 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ صحف

 

نفذت جرائمها بدراجة ثلاثية العجلات وسرقة محلات بالبيضاء عجلت باعتقال أفرادها

أطاحت الشرطة القضائية لمولاي رشيد بعصابة، متخصصة في سرقة المحلات التجارية، باستعمال دراجة نارية ثلاثية العجلات، أول أمس (الأربعاء) قبل أن يكشف البحث أن أفرادها متورطون في عمليات اختطاف واغتصاب فتاة، بعد أن أوهموها بنقلها إلى محل سكنها.

وحسب مصادر “الصباح” فإن الشرطة القضائية اعتقلت عنصرين من العصابة الثلاثاء الماضي، فكشفا عن هوية شريكهما الثالث، الذي اعتقل بدوره أول أمس (الأربعاء)، مشددة على أنهم سيحالون على وكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، اليوم (الجمعة) بعد تمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة، من أجل أجراء مواجهة بينهم.

واستنفرت العصابة مصالح الأمن بمولاي رشيد، بعد تقاطر شكايات ثلاثة تجار بالهراويين، أفادوا فيها تعرض محلاتهم التجارية للسرقة من قبل مجهولين بعد تكسير أقفال أبوابها.

وانتقلت عناصر الشرطة القضائية، رفقة عناصر الشرطة العلمية، إلى المحلات التجارية المستهدفة، إذ تمت معاينتها ورفع البصمات والبحث عن أي دليل قد يعجل باعتقال المتهمين، لكن دون نتيجة. وجندت العناصر الأمنية، مخبرين لتحديد هوية المشتبه فيهم، فتوصلت بمعلومات حول احتمال تورط ثلاثة أشخاص يتنقلون بالمنطقة عبر دراجة نارية ثلاثية العجلات.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لمراقبة، إلى أن تم التأكد أنهم المتورطون الحقيقيون في سرقة المحلات التجارية، بعد أن حلوا ليلا بمنطقة الهراويين لتنفيذ عملية سرقة جديدة لمحل تجاري، إذ وضعوا أقنعة من أجل إخفاء هوياتهم، ولحظة شروعهم في كسر قفل باب المحل التجاري افتضح أمرهم، ففروا عبر دراجاتهم النارية إلى وجه مجهولة.

وتمكنت الشرطة القضائية من تحدي هوية عنصرين من العصابة، ليتم اعتقالهما بعد محاصرتهما بأحد أحياء مولاي رشيد، ليتم نقلهما إلى مقر الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث معهما.

وكشف المتهمان أثناء الاستماع إليهما، بهوية شريكهما الثالث، قبل أن يفجرا مفاجأة أنهما وشريكهما الثالث تورطوا في عمليات اختطاف واغتصاب فتاة بالمنطقة باستعمال الدراجة النارية، بعد أن أوهمها أحدهم أن الدراجة مخصصة لنقل الركاب إلى أحد أحياء الهراويين. وشنت المصالح الأمنية حملة أمنية، انتهت باعتقال العنصر الثالث في العصابة في اليوم الموالي، ليتم إشعار النيابة العامة، التي أمرت بتمديد فترة الحراسة النظرية للموقوفين الثلاثة لتعميق البحث معهم.

واعترف المتهمون بتكوينهم عصابة لسرقة المحلات التجارية، بمنطقة الهراويين، مستغلين خلو الأزقة من المارة ليلا بسبب برودة الجو، وأنهم يضعون أقنعة لإخفاء هوياتهم، وبعدها يكسرون أقفال أبواب تلك المحلات ونقلون المسروقات على الدراجة النارية ويغادرون المكان.

كما كشف البحث مع المتهمين عن تورطهم في اختطاف فتاة، بعد تقمص متهمين دور راكبين، وأوهمها الثالث بنقلها إلى وجهتها مقابل مبلغ مالي، قبل أن يسلك السائق طريقا صوب منطقة خلاء، وهناك تناوبوا على ممارسة الجنس على الضحية. وأكد المتهمون أنهم حاولوا بالطريقة نفسها اختطاف فتاتين، لكنهما فطنت بنواياهم، قبل أن تجبرهم على إنزالهما من الدراجة النارية.

مشرملين على تريبورتور تستعمل حيلة ذكية وتعترض سبيل رجل وزوجته

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع