تفشي بؤر داء إنفلونزا الطيور شديدة العدوى بالنيجر

أخبار دولية كتب في 10 فبراير، 2022 - 21:57 تابعوا عبر على Aabbir
الدواجن
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

أعلنت السلطات في النيجر يوم أمس الأربعاء عن اكتشاف بؤر لتفشي داء إنفلونزا الطيور من صنف ”إتش5إن1“ “شديدة العدوى” في مناطق بالعاصمة نيامي.

وبحسب والي المنطقة أودو أمبوكا فقد “تم الإعلان عن انتشار داء إنفلوانزا الطيور من صنف ”إش5إن1“ شديدة العدوى في مدينة نيامي بكاملها في محيط من 10 كيلومترات“، مضيفا أن الداء أصاب عدة أنواع من الدواجن فيما يسجل معدل نفوق مرتفع في بعض مزارع الدواجن.

 

وأشار الى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمنع انتشار هذا المرض الذي يصيب الدواجن ولكن يمكن أن ينتقل أيضا إلى الإنسان، بما في ذلك “حظر جميع عمليات نقل الدواجن نحو مناطق أخرى من البلاد، ثم الذبح الفوري لجميع الدواجن بالبؤر الملوثة مع حرقها وطمرها وتنظيف وتعقيم الأماكن المصابة”.

 

يذكر أنه في الكاميرون المجاورة أمر حاكم المنطقة الغربية أوا فونكا أوغسطين، الأسبوع الماضي بذبح المئات من الدواجن إثر اكتشاف حالات لأنفلونزا الطيور من صنف (إتش5إن1).

 

كما أقيمت حواجز صحية حول بؤر تفشي الوباء، مع تعزيز عمليات المراقبة البيطرية وتتبع عمليات نقل الدواجن.

 

وفي بوركينا فاسو تم في يناير الماضي الإعلان عن نفوق قرابة 500 ألف طير من الدواجن بسبب إنفلونزا الطيور وفقد ما يقرب من مليون و300 الف بيضة بين منتصف دجنبر 2021 الماضي و 7 يناير الماضي.

 

يذكر أنه بتاريخ غشت 2021 ، حظرت بوركينا فاسو جميع واردات الدواجن من التوغو وبنين والكوت ديفوار.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع