تحذير من ترويج الجزائر للشائعات حول المغرب لإثارة الرأي العام العربي

أخبار عربية كتب في 20 نوفمبر، 2023 - 20:43 تابعوا عبر على Aabbir
الدرون المغربي و الشائعات
عبّر

حذر نشطاء مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي، من قيام الأبواق الإعلامية والذباب الالكتروني للنظام العسكري الجزائري، من نشر الشائعات حول المغرب للإضرار بصورته وسمعته.

ونبه النشطاء المغاربة إلى تعمد أبواق العسكر الجزائري وذبابه الالكتروني، نشر الإشاعات حول المغرب والترويج لها حتى تصبح حقيقة من كثرة تداولها.

وضرب النشطاء المغاربة في تدوينات وتغريدات وتعاليق، مثالا على مثل هذه الإشاعات التي ينشرها نظام الكابرانات ومن يدور في فلكه، بالطائرات المسيرة الإسرائيلية “الدرونات“.

وأبرز النشطاء المغاربة أن النظام العسكر الجزائري يتعمد استعمال اسم “الدرونات الإسرائيلية”، بهدف تبرير عجزه الميداني، وكذا محاولة منه لاستفزاز الرأي العام العربي، لاسيما تزامنا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح النشطاء المغاربة عكس الشائعات، أن القوات المسلحة الملكية تتوفر على درونات أمريكية وصينية وتركية وإسرائيلية وغيرها من دول أخرى، كما لديها تشكيلة محترمة من الطائرات الحربية وقطع المدفعية.

وشدد النشطاء المغاربة على أنه يصعب معرفة السلاح الذي استخدمه الجيش المغربي لتحييد إرهابيي البوليساريو، كما يفترض أن تكون هناك عمليات كوموندو بدون قصف مادام لا يوجد بلاغ رسمي صادر عن الجهة المعنية.

هذا، وسبق لعملاق التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن حذف شبكة منظمة تشتغل انطلاقا من الجزائر عبر حسابات مزيفة، مهمتها خدمة أجندات النظام العسكري الجزائري ونشر الإشاعات حول المغرب، وذلك من خلال تقرير شهري يرصد حملات الاستهداف الرقمي والتلاعب بالنقاش العام وتزييف الحقائق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع