تبون يتطاول على الذات الإلهية والشيخ الفيزازي لعبّر: كلام قبيح

أخبار عربية كتب في 29 ديسمبر، 2023 - 18:28 تابعوا عبر على Aabbir
تبون يتطاول
جريدة عبّر

بعد عديد الخرجات الإعلامية البهلونية التي جعلت منه أضحوكة، والتي يكذب خلالها أكثر مما يتنفس، تجاوز الرئيس الجزائري المعين، عبد المجيد تبون، الذي تطاول على الذات الالهية، كل ذلك ليرتقي مرتقى صعبا تحت تأثير وهم جنون العظمة الذي يعانيه هو ونظام العسكر في “القوة الضاربة”.


تبون، وفي خطابه خلال أشعال الدورة غير العادية للبرلمان المجتمع الجزائري بغرفتيه بقصر الأمم بنادي الصنوبر، الإثنين الماضي، ولدى مدحه للجزائر، حرف بيتا شعريا للشاعر الجزائري، مفدي زكريا، بأن قال:”إن الجزائر آية الشعب حررها وربك وقعا”، مع أن البيت الشعري الصحيح يقول:”إن الجزائر في الوجود رسالة الشعب حررها وربك وقعا”.

وجر تحريف تبون للبيت الشعري على تبون انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل كثير من النشطاء باستغراب عما بقي لمكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس الشريف مادامت الجزائر آية وقعها الله في نظر تبونها.

واتهم كثير من النشطاء تبون بالإساءة للذات الإلهية، بل تجاوز البعض ذلك إلى الحد اعتبار أن ما تلفظ به تبون الجزائر هو كفر بواح والعياذ بالله.

وفي تعليقات منتقدة ومستنكرة لما قاله تبون، كتب أحد النشطاء قائلا:”هذا المخلوق مرفوع عنه القلم. إنه لا يعلم ما يقول ولكم أن تراجعوا جميع خطاباته وتصريحاته لكي تعرفوا من هو”.

وعلق ناشط آخر يقول:”فلا تعجب من هؤلاء القوح حتى في نشيدهم الوطني الجزائري يقسمون بغير الله”.

وأضاف آخر قائلا:”إنهم ملحدون…هل رأيتم يوما رئيسا جزائريا يؤدي مناسك الحج أو العمرة أو يصلي صلاة الجمعة أوصلاة العيد..؟! حتى نشيدهم الوطني فيه شرك، يقسمون بالماحقات والجبال…ووووو، هؤلاء هم سرطان سينخر الأمة العربية والإسلامية يعيشون على النفاق والكذب ووجدوا شعبا أميا يكذبون عليه فيصدقهم.

الشيخ الفيزازي يعلق على تطاول تبون على الذات الإلهية

من جانبه، استنكر الشيخ محمد الفيزازي، رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ، ما تلفظ به تبون وهو يكيل المدح للجزائر بتحريف البيت الشعري المذكور.

الفيزازي، وفي تصريح للجريدة الالكترونية “عبر.كوم”، وصف ما جاء على لسان تبون ب”الكلام القبيح”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع