تأخر صرف الأجور وغياب التغطية الصحية يُخرج عمال شركة برلماني بالمحمدية في مسيرة احتجاجية

مجتمع كتب في 18 ديسمبر، 2023 - 22:08 تابعوا عبر على Aabbir
شركة برلماني
عبّر

 

أعلن عمال شركة اللحوم اللذيذة التابعة لمجموعة الكتبية، المملوكة لبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالمحمدية، تنظيم مسيرة  احتجاجية، من أمام مقر الشركة نحو مقر عمالة المحمدية، مساء يوم الجمعة 22 دجنبر 2023، وذلك للمطالبة بصرف الأجور وتوفير التغطية الصحية وعودة الشركة إلى نشاطها الطبيعي في الإنتاج كما كانت قبل جائحة كورونا.

وأفادت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، توصل موقع ” عبّــر.كوم”، بنسخة منه، أن هذه الخطوة تأتي بعد عجز وتهرب إدارة اللحوم اللذيذة من تنفيذ التزامها الموقع في غشت 2023 بحضور السلطات، والمتعلق بصرف الأجور المتأخرة للعمال وتوفير التغطية الصحية.

وطالب المكتب الإقليمي للكونفدرالية، إدارة شركة اللحوم اللذيذة، بـ” معالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية للعاملات والعمال، المحرومين من أجورهم الكاملة ومن التغطية الصحية ومن القلق الذين يعيشونه من جراء غياب الجواب الواضح والمطمئن على مستقبل الشركة وعلى مصير حقوقهم المكتسبة ولا سيما الحق في الشغل”.

ودعا كل الجهات المعنية محليا ووطنيا، للتدخل ” من أجل مساعدة هذه المؤسسة الوطنية لتجاوز الصعوبات التي تواجهها، والعمل على المحافظة على المكاسب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي توفرها هذه المقاولة لفائدة العاملين بها بشكل مباشر وغير مباشر ولفائدة الرواج والتنمية بمدينة المحمدية ونواحيها ولفائدة الصناعة الوطنية والمقاولة المغربية”.

كما دعا المكتب الإقليمي للنقابة، للمشاركة بقوة وكثافة في هذه المسيرة الاحتجاجية، والتعبير بشكل جماعي عن الرفض لتعطيل الإنتاج وتراجع نشاط الشركة وللمطالبة بحماية كل الحقوق والمصالح المرتبطة ببقاء واستمرار هذه المقاولة المغربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع