بين بوسكورة وبنسليمان.. موقع تشييد ملعب الدار البيضاء الكبير يثير جدلا واسعا

رياضة كتب في 9 أكتوبر، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب الدار البيضاء
عبّر

من المنتظر أن يتم تسريع إنجاز الملعب الكبير للبيضاء، وذلك بعد الكشف عن كونه ضمن الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم 2030، هذه التظاهرة الكروية التي نال المغرب شرف تنظيمها بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وفي وقت لم يتم فيه الشروع في تشييد الملعب الكبير؛ تضاربت الأنباء حول إمكانية بنائه بإقليم بنسليمان، بعدما كانت أخبار انتشرت قبل ذلك تفيد بأنه تم اختيار مدينة بوسكورة مكانا لبناء هذا الملعب.

وأحدث ذلك جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بين من يريد تشييد المعلب الكبير للبيضاء ببوسكورة لأنها أقرب مكان للعاصمة الاقتصادية ولأن المعلب سيكون تابعا لها.

فيما يرى نشطاء آخرين أن إقليم بنسليمان سيكون مناسبا لبناء الملعب، خاصة وأنه سيتم تشييده ليسع 93 ألف مفرج، ما يعني أنه سيكون أكبر ملعب بمواصفات عالمية ينافس ملاعب أوروبية. كما سيكون أحدث وأكبر من ملعبي إسبانيا الكبيرين

وعلى الرغم من أنه لم يتم لحد الساعة الإعلان بشكل رسمي عن موقع بناء هذا الملعب، إلا أن الموضوع يحظى باهتمام كبير من طرف المهتمين بالشأن الرياضي المغربي، الشيء الذي لم يمنعهم من الإدلاء بآرائهم حول المكان الذي سيكون مناسبا لبناء المعلب.

ويأتي النقاش الدائر بعد تصريحات لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي كان قد أعلن فيها أن الملعب الكبير بالبيضاء سيكون ضمن الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم، ولما لا نهائي هذا الحدث العالمي.

وفي حال تم تسريع الأشغال لبناء الملعب الكبير، فيرتقب أن يكون جاهزا سنة 2027، يعني قبل ثلاث سنوات من استضافة كأس العالم 2030.

أما فيما يخص بقية الملاعب التي تم اقتراحها لاحتضان مباريات كأس العالم، فيتعلق الأمر بكل من مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والمركب الرياضي محمد الخامس، والمركب الرياضي في فاس، وملعب طنجة، وملعب مراكش، ثم ملعب أدرار في أكادير.

تعيين فوزي رئيسا للجنة مونديال 2030

عيّن الملك محمد السادس، يوم الخميس 5 أكتوبر الجاري، فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيسا لـ” لجنة كأس العالم 2030″.

ويأتي هذا التعيين عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب–إسبانيا البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع