بوليسي يطلق النار على مقدم وضابط للقوات المساعدة والقائد يلود بالفرار بمراكش

حوادث كتب في 2 أبريل، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
شرطي مكناس
عبّر ـ ولد بن موح

أفادت مصادر جريدة “عبر.كوم” الالكترونية، أن رجل أمن أربعيني قد أطلق النار، صباح اليوم الأحد 2 أبريل الجاري، على عون سلطة برتبة “مقدم” ورئيس القوات المساعدة بحي الضحى أبواب مراكش.

وبحسب ذات المصادر، فقد عون السلطة برصاصتين في مؤخرته وأصيب ضابط للقوات المساعدة برصاصة واحدة في فخده، في حين لاذ القائد بالفرار بمجرد إخراج رجل الأمن المعني لسلاحه الوظيفي.

وعزت المصادر نفسها أسباب استعمال رجل الأمن لسلاحه الوظيفي وإطلاق النار على الضحيتين، إلى كون الأخيرين وبمعية قائد المنطقة، قد ضبطوا المعني بصدد ارتكاب مخالفة في مجال التعمير بشقته الواقعة بحي الضحى منطقة 20، وذلك في إطار التصدي للبناء العشوائي.

وجرى نقل عون السلطة وضابط القوات المساعدة إلى المستشفى، حيث يرقدان حاليا بقسم المستعجلات، في حين لاذ رجل الأمن إلى وجهة مجهولة.

هذا واستنفرت الواقعة مختلف الأجهزة الأمنية بمراكش وعلى رأسها والي أمن مراكش الذي حل بعين المكان حيث تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات الحادث، وكذا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لرجل الأمن، والذي يشتبه في تورطه في تعريض عون السلطة ورئيس القوات المساعدة لاعتداء باستعمال السلاح الوظيفي.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع