بعد قرار جامعة الدول العربية..الجزائر تمارس سياسة الهروب بسب خارطة العالم العربي

الأولى كتب في 27 ديسمبر، 2021 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط 

بعد قرار جامعة الدول العربية..الجـزائر تمارس سياسة الهروب بسب خارطة العالم العربي

 

في إطار سياسة الهروب إلى الأمام التي يمارسها نظام العسكر الحاكم في الجزائر، مسؤول في وزارة الخارجية الجـزائري، قال إن الخريطة الموحدة التي أوصت الجامعة العربية لاعتمادها “ليست بالأمر الجديد، ولطالما ظهرت في الموقع الرسمي للجامعة العربية، مضيفا أن الخريطة نفسها، قد صودق عليها في وقتها من طرف اتحاد المغرب العربي.

ورغم أن قرار الأمانة العامة للجامعة، قد قطع الطريق على النظام الجـزائري الذي كان يستعد لاستفزاز بالمغرب خلال القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر، من خلال المس بوحدته الترابية، إلا أن المسؤول الجزائري في الخارجية، عمار بلايني، اتهم عدد من الأوساط الإعلامية بما فيها أطراف جزائرية بالتضليل حول هذه القضية، وهو ما يفيد بأن توصية الأمانة العامة للدول العربية، قد أصابت نظام الجنرالات في مقتل.

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء، الرسمية، نشرت خبرا مفاده بأن جامعة الدول العربية وجهت مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد “خريطة المغرب كاملة” في الفعاليات التي تنظمها.

ونقلت الوكالة الرسمية المغربية عن مصادر دبلوماسية لم تسمها، أن جامعة الدول العربية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع