بعد بيانها حول اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء..بوريطة يقصف الجزائر برد ناري:”صحراؤنا لا تتأثر ببياناتكم”(فيديو)

سياسة كتب في 21 يوليو، 2023 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة
عبّــر

ساعات قليلة على بيان وزارة الخارجية الجزائرية والذي شكل أول رد رسمي على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، خرج وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، عن صمته ليقصف نظام العسكر الجزائري برد ناري.

بوريطة، وتعليقا على بيان الخارجية الجزائرية، قال في تصريح إعلامي، أن “العالم يضم 193 دولة تنتمي للأمم المتحدة وفقط دولة واحدة هي التي علقت على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، في إشارة للجزائر، متسائلا بالقول:”لماذا هذه الدولة بالذات ولأي سبب؟!”.

واستغرب بوريطة كيف للجزائر التي تدعي أنها ليست طرفا في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، أن تخرج لوحدها للتعليق على الخطوة الإسرائيلية.

ودعا بوريطة الجزائر إلى الجلوس لطاولة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة باعتبارها طرف مباشر مادام لها موقف بهذا الشكل من قضية الصحراء.

واعتبر رئيس الدبلوماسية المغربية، أن بيان الخارجية الجزائرية غير ذي أهمية ولا يؤثر في مغربية الصحراء قيد أنملة، قبل أن يختم تصريحه متهكما:”فليستعد الذين يكتبون البيانات لكتابة بيانات أخرى”.

وكانت الجزائر الدولة الوحيدة التي خرجت للتعليق على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، واصفة الخطوة بحلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب، مع أنها لم تمض غير ساعات على إعلانها معارضتها بأي شكل من الأشكال لاستقلال تايوان عن الصين، مجددا التزامها بمبدأ “الصين الواحدة”، في تناقض مفضوح يعري حقيقة العداء والحقد الدفين الذي يكنه نظام العسكر الجزائري للمغرب وزيف شعار حق الشعوب في تقرير مصيرها الذي يرفعه.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع