بعد الجدل.. نقابة تُبرر تتويج تيكتوكر بجائزة فنية وتكشف علاقة وزارة الثقافة بالموضوع

ثقافة و فن كتب في 26 ديسمبر، 2023 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
حمزة غطوس

 

خرجت النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، عن صمتها لتُبرر تتويجها لما يسمى بالمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بجوائز نظير إنجازات تراها النقابة أنها تستحق المكافأة والإشادة.

ففي الوقت الذي كان يُنتظر أن يتم القطع مع مُروجي التفاهة والمحتويات ” الهابطة” على مواقع التواصل الاجتماعي؛ اختارت النقابة المعنية منح “جائزة النجم المغربي لسنة 2023″ لأشخاص لم يُقدموا شيئا مفيدا تستفيد منه البشرية والأجيال الحالية والقادمة.

يمكن القول إن هناك بعض الفنانين يستحقون الجائزة التي مُنحت لهم نظير أعمالهم الفنية وشهرتهم الواسعة، غير أن ما يسمى بـ”مشاهير التيك تيك” لم نَرَ منهم شيئا يستحق كل هذه الضجة.

النقابة التي أقامت حفلا كبيرا لتقدم جوائزها للأشخاص الذين حددتهم؛ قالت في بيان لها، إن ” لجنة التكريمات اختارت مجموعة من الأسماء البارزة في مواقع التواصل الاجتماعي، والذين يدعمون القضية الوطنية والفنان المغربي، وخصوصا في فاجعة زلزال الحوز”.

وزادت أن “مؤثري مواقع التواصل كان لهم دور كبير في إيصال صوت المنكوبين ودعم النقابة في القافلة الاجتماعية التي نظمها مجموعة من الفنانية”. وفق تعبيرها.

وبخصوص شعار وزارة الثقافة الذي وضع على على الشهادات التي مُحنت لصناع ” التفاهة” على ” تيك توك”؛ قالت النقابة ” إنه ينزل على جميع المنشورات الإشهارية المتعلقة بالحفل مع الإشارة للجهة الداعمة وهذا ما يفرضه عقد الشراكة الموقع مع وزارة الثقافة، مع الحفاظ على استقلالية النقابة في اختيار مكرميها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع