بعد الاجتياع البري لغزة..شيخ الأزهر غاضبا:”من واجب الأمة العربية والإسلامية إنقاذ الشعب الفلسطيني”

أخبار عربية كتب في 27 أكتوبر، 2023 - 21:09 تابعوا عبر على Aabbir
شيخ الأزهر
عبّر

في أول تعليق له على الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة، شن أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هجوما لاذعا على الاحتلال الصهيوني، واصفا إياه ب”الغاشم” الذي يدمر كل مظاهر الحياة، معتبرا أن ما يقوم به هو إرهاب أعمى.

وقال شيخ الأزهر في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، إن “ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهاب أعمى، وانتهاكٌ واضح لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية.

كما شدد شيخ الأزهر على أنه “من واجب الأمة العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حل فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارس ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلا لها”.

ويأتي خروج شيخ الأزهر، أحمد الطيب، للتعبير عن غضبه الشديد ومناشدة العالم لإنقاذ غزة، بعد بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانا شاملا على القطاع الذي أصبح معزولا عن العالم، بعد انقطاع الاتصالات تزامنا مع شن الاحتلال عدوانا شاملا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، العميد دانييل هاجاري، قد أعلن مساء اليوم الجمعة، بدء الهجوم البري على غزة ليلا، وذلك في ظل الهجوم القوي الذي يشهده القطاع برا وبحرا وجوا.

وأشار هاجاري على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى شن جيش الاحتلال لهجوم واسع النطاق في شمال قطاع غزة، لافتا إلى أن القوات البرية تعمل على توسيع العمليات.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع