بعد الإخفاقات المتتالية.. هل يضع بدر هاري حدا لمسيرته الرياضية ويعلن الاعتزال؟

رياضة كتب في 11 أكتوبر، 2023 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
بدر هاري
عبّر

يبدو أن الخسارة الأخيرة للبطل المغربي في الكيك بوكسينغ، بدر هاري، في النزال الذي جمعه بالإستوني أوكو جوريندال، ضمن منافسات بطولة “الغلوري” لرياضة الكيك بوكسينغ؛ ستكون من الأسباب التي ستُنهي مسيرته في هذه الرياضة

بدر هاري “38 سنة” الذي لطالما شد أنظار العالم إليه من خلال الضربات القاضية التي كان يوجهها إلى خصومه والتي تسببت في فوزه بالعديد من النزالات؛ شهدت مسيرته ركودا خلال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من محاولاته من أجل الفوز في النزالات التي خاضها في السنوات الأخيرة؛ إلا أن الهزيمة كانت تلاحقه، ما جعلته يفكر في الاعتزال السنة الماضية بعد خسارته أمام الهولندي أليستير أوفريم، قبل أن يعود إلى الحلبة مرة أخرى.

احتمالية اعتزال هاري للكيك بوكسينغ جاءت على لسان مدربه، مايك باسنير، والتي قال فيها إن “هاري يريد خوض مباراة وداع أخرى ومن ثم وضع حد لمسيرته الرائعة التي دخلت في حالة ركود في السنوات الأخيرة”.

وأوضح مدرب البطل المغربي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “AD” الهولندية، أن ما يؤكد نية الاعتزال، هو الحديث الذي دار بين هاري ومدربه فوق الحلبة بعد هزيمته، حيث ضحك وقال: ” إذا لم تسر الأمور جيدا فتلك هي الحقيقة..”.

وشجّع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بدر هاري على اتخاذ خطوة الاعتزال. مشيدين بالمجهودات التي قام بها لرفع العلم المغربي في النزالات الـ126 التي خاضها في مسيرته الرياضية، والتي انتصر في 106 منها، ضمنها 92 بالضربة القاضية.

واعتبر النشطاء أن الوقت حان ليعتزل هاري ويتجه لتدريب الأجيال الصاعدة لتمثل المغرب في المحافل الدولية. مؤكدين أن ما ربحه في رصيده من نزالات كافي ليضع حدا لمسيرته التي أنهكتها الخسارات خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

الزلزال يلغي نزال هاري

وكان البطل العالمي المغربي، بدر هاري، قد أعلن، يوم السبت 9 شتنبر 2023، انسحابه من النزال الذي كان سيواجه فيه الإنجليزي جيمس ماكسويني،، ضمن بطولة “غلوري 88”. وذلك جراء الزلزال الذي ضرب المغرب يوما قبل موعد المواجهة.

وبعد مرور أسابيع على الزلزال، خاض بدر هاري، يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، نزالا أمام الملاكم الإستوني أوكو جوريندال، والذي انتهى بهزيمته.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع