بعد أن طالب بالكف عن قتل المدنيين..نتنياهو يرد على انتقادات ماكرون: “لا حاجة لهذه الدروس الأخلاقية”

أخبار دولية كتب في 13 نوفمبر، 2023 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
نتنياهو
عبّر ـ ولد بن موح

وجه رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، انتقادا مهينا للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعد أن إنتقد هذا الأخير الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعا إلى وقف إطلاق النار في هذه الحرب بين إسرائيل وحماس.

نتنياهو لم تعجبه احتجاجات الرئيس الفرنسي، الذي أكد في مقابلة مع بي بي سي، أن بلاده تشاطر إسرائيل، مت وصفه بالألم، لكن “في الواقع، اليوم، يتم قصف المدنيين، هؤلاء الأطفال، هؤلاء النساء، هؤلاء كبار السن يتعرضون للقصف والقتل”، مشدد على أنه “لا يوجد مبرر” و”لا شرعية لذلك”، ولذلك فإننا نحث إسرائيل على التوقف”.

نتنياهو لم ينتظر طويلا للرد على ماكرون، وبرر ذلك بالقول أن “مسؤولية أي ضرر يلحق بالمدنيين تقع على عاتق حماس”، وتابع إن ماكرون “يرتكب خطأ جسيما على المستوى الواقعي والأخلاقي”، وأضاف إن “إسرائيل ليست هي التي تمنع إجلاء المدنيين، بل حماس”  التي يتهمها باستخدام المدنيين الفلسطينيين “دروعا بشرية”، “ليست إسرائيل هي التي تستقر في المستشفيات، في المدارس، في الأونروا  وفي مرافق الأمم المتحدة، إنها حماس. ولذلك، ليست إسرائيل، بل حماس، هي المسؤولة عن الأضرار التي لحقت بالمدنيين”، ثم أنهى حديثه بالإشارة إلى أنه «لا يحتاج إلى هذه الدروس الأخلاقية».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع