برنامج “ستاند اب” يتسبب في أزمة نفسية لابنة الممثل حسن ميكيات والأخير يلجأ للقضاء

ثقافة و فن كتب في 9 مارس، 2023 - 18:44 تابعوا عبر على Aabbir
حسن ميكيات
عبّر

بعدما تقدم بشكاية لدى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، قرر الممثل المغربي، حسن ميكيات، اللجوء للقضاء ضد القناة الأولى،

على خلفية تعرضه للتنمر في إحدى فقرات البرايم السادس لبرنامج “ستاند آب” كوميدي.

https://youtu.be/qxsG5esPCR8?si=01yF8MwqrmTAXeyS

 

وكشفت مصادر مقربة من ميكيات، أن الأخير لن يتنازل عن رد اعتباره، بعد عطاء فني حافى بالعطاءات امتد لأربعة عقود، وهذا ما دفعه للجوء للمتابعة القضائية.

وأشارت ذات المصادر إلى أن التنمر على ميكيات تسبب لابنته الصغيرة في حالة اكتئاب، خصوصا بعدما استغل زملاؤها في المدرسة ذلك للتنمر عليها هي أيضا، وما زاد من تأزمها نفسيا هو تزامن كل ذلك مع فترة امتحانات الدورة الثانية.

وكان أحد المتبارين في برنامج “ستاند آب” كوميدي، قد أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتنمره على الممثل المغربي، حسن ميكيات، حيث استنكر النشطاء المغاربة تطاول ممثل مدينة الدار البيضاء على الأخير، موجهين سهام النقد للجنة التحكيم، التي تضم كلا من محمد الخياري، لطيفة أحرار ودنيا بوطازوت، لسماحهم بتمرير تلك العبارات الاستهزائية التي طالت زميلهم حسن مكيات.

كما خلف التنمر على حسن ميكيات غضب زملائه الفنانين وعلى رأسهم مسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية للمهن والفنون الدرامية، الذي وصف التصرف بالجارح، مستنكرا بث الفقرة من البرنامج المذكور، دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج.

هذا، وكان الممثل حسن مكيات خرج بدوره لاستنكار واقعة التنمر عليه من خلال تدوينة على حسابه الفايسبوكي، جاء فيها:”هل هذا هو مستقبل الكوميديا؟ الوقاحة من أجل استدرار الضحك”.

وأضاف قائلا:”العيش بكرامة أو الموت بكرامة، حينما تصل العواقب إلى التنمر بفلذة كبدي فاعلم أنني لن أسكت على هذه الإهانة مهما حدث”.

 

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع