برأس مرفوعة.. المنتخب المغربي النسوي يودع منافسات كأس العالم بعد هزيمة أمام فرتسا

رياضة كتب في 8 أغسطس، 2023 - 14:06 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب النسوي
عبّــر

ودع المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم منافسات كأس العالم التي تقام أطوارها بأستراليا ونيوزلندا اليوم الثلاثاء، بعد هزيمة أمام المنتخب الفرنسي برباعية نظيفة بقيادة رونار في دور ثمن نهائي المونديال.

تخوف المنتخب المغربي النسوي ترك مساحات شاسعة للاعبات الفرنسيات، اللواتي سيطرن بالطول والعرض على مجمل مجريات الطور الأول بصناعة محاولات هجومية أثمرت ثلاثة اهداف في المرحلة الأولى.

واستغل المنتخب النسوي الفرنسي هفوة دفاعية في حدود الدقيقة 14 لتفتتح اللاعبة دياني التسجيل وتبعثر أوراق المدرب “بيتروس”، ولتتقبل اللبؤات هدفا ثانيا من توقيع دالي في الدقيقة 20 أمام الزحف المتواصل نحو مرمى الرميشي.

قوة الفرنسيات تواصلت بشراسة في الطور الأخير من الجولة الأولى، لتحرز اللاعبة سومر الهدف الثالث والقاتل في شباك الرميشي في الدقيقة 23، والذي صعب من مأمورية اللبؤات في المباراة أمام دهاء الثعلب رونار.

وعجزت لبؤات الأطلس في الوصول إلى مرمى الفرنسيات للانتشار الجيد لكتيبة رونار التي أضافت هدفا رابعا، وعمقت جراح المدرب بيتروس في الدقيقة 70 من إمضاء سومر ليخرج المغرب بشرف في هذه الثورة.

انتصار المنتخب الفرنسي أهله ليضرب موعدا لملاقاة المنتخب الأسترالي أمام جماهيره في دور ربع نهائي المونديال، لتكون المباراة عقبة لكتيبة رونار للذهاب بعيدا في هذه المنافسات.

وسجل المنتخب المغربي النسوي حضوره في كأس العالم بمداد من الفخر، بعدما نجح في تخطي الدور الأول على حساب المانيا، لتربح اللبؤات نقاط عديدة، وتحسن من ترتيبها العالمي بعد هذه المشاركة التاريخية في مونديال استراليا ونيوزيلندا كأول بلد عربي يضمن المرور إلى هذا الدور.

فؤاد جوهر- عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع