بداية من الشهر المقبل..ثمن « البوطاغاز » يرتفع إلى 50 درهما

مجتمع كتب في 12 مارس، 2024 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الداخلية و البوطاغاز
عبّر

كشفت مصادر إعلامية، أن الحكومة تستعد لبدء مسلسل الإلغاء التدريجي لدعم صندوق المقاصة لغاز البوتان، والسكر والدقيق، من 2024 إلى غاية 2026، حيث من المتوقع أن يصبح سعر  البوطاغاز، من الحجم الكبير عند مطلع شهر أبريل المقبل، هو 50 درهما عوضا من 40 درهم.

وحسب يومية الصباح، فإن الإلغاء التدريجي للدعم، سيزيد من متاعب الطبقة المتوسطة، التي تحملت أعباء ارتفاع أسعار المحروقات، وكافة المواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشارت الجريدة إلى أن مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة قال في ندوة صحافية عقدها عقب الاجتماع الأخير للمجلس الحكومي بالرباط، إن إجراء الإصلاح التدريجي لصندوق المقاصة، يأتي في إطار تمويل ورش الحماية الاجتماعية، وأن الحكومة حددت إطارا لهذا الإجراء. وسيتم الشروع في تنفيذه خلال التاريخ المحدد له، في إشارة تستفاد منها تصريحات عزيز أخنوش رئيس الحكومة، وفوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية، اللذين أكدا في البرلمان هذا التوجه الحكومي نحو الرفع التدريجي لدعم غاز البوتان، ابتداء من أبريل المقبل.

وأضاف المصدر، أنه وبرفع الدعم عن « البوطاغاز »، سيصبح سعرها 50 درهما عوض 40 ابتداء من أبريل المقبل، وستضاف 10 دراهم أخرى في أبريل 2025، وثالثة في 2026، لتصبح قنينة 12 كيلوغراما بسعر 70 درهما، ما سيؤثر على أسعار الوجبات الغذائية في المطاعم والفنادق، وكذا منتجات شعبية أخرى تباع بالتقسيط، علاوة على ارتفاع أسعار الخبز والسكر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع