بخلاف إعلام الكابرانات..سياسيون جزائريون يهنئون أسود الأطلس بتأهلهم التاريخي

الأولى كتب في 11 ديسمبر، 2022 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
العسكر القوة الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

بالرغم من الخلافات السياسية بين البلدين الجارين، بادرت شخصيات سياسية جزائرية إلى تهنئة المنتخب المغربي على إنجازه التاريخي بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وفي هذا السياق، هنأت رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، زبيدة عسول، المنتخب المغربي من خلال تدوينة على حسابها الفايسبوكي جاء فيها:”برافو للمنتخب وهنيئا للشعب المغربي على هذا الإنجاز بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم. إنه فوز لكامل إفريقيا”.

من جانبه، أشاد النائب السابق، والقيادي في حزب العمال ذي التوجه اليساري، رمضان تعزيبت، بالمنتخب المغربي، معربا عن افتخاره بالإنجاز التاريخي الذي حققه.

وكتب رمضان تعزيبت منشورا قال فيه:”أسود الأطلس حققوا تأهلا تاريخيا… لأول منتخب من شمال إفريقيا في نصف نهائي كأس العالم وأنا فخور بإنجاز منتخب المغرب الشقيق. هنيئا للإخوة الأمازيغ”.

بدوره، نوه النائب عن الجالية، عبد الوهاب يعقوبي، بالتأهل التاريخي لأسود الأطلس للمربع الذهبي من كاس العالم قطر “2022”.
ونشر يعقوبي تدوينة على صفحته جاء فيها:”العرب لأول مرة في نصف نهائي المونديال.. هنيئا لفريق الأشقاء المغاربة وتأهلهم التاريخي ومزيدا من الفخر بالعلم الفلسطيني”.

وتابع قائلا:”هنيئا لكل شعوب المغرب العربي وإفريقيا بهذا الفوز والعاقبة للنهائي إن شاء الله”.

وختم يعقوبي تدوينه بالقول:”الشعب الجزائري والشعب المغربي خاوة خاوة”.

وإلى جانب تفاعل السياسيين الجزائريين مع الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، أظهرت صور وفيديوهات الجزائريون وهم يحتفلون، كما كانوا يتفاعلون بحماس مع هدف وهجمات زملاء حكيم زياش في عدد من المقاهي.

وبالمقابل، يواصل الإعلام الجزائري الرسمي الناطق باسم النظام العسكري، تجاهل الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي وتشريفه للكرة الإفريقية والعربية، بتعمده حتى عدم الإشارة لذلك، مبتكرا تقنيات جديدة في نقل الخبر جرت عليه سخرية عارمة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع