‏بحضور أردوغان..قادة دول الخليج العربي يجددون دعمهم لمغربية الصحراء وإعلامي جزائري:صفعة قوية للكابرانات

سياسة كتب في 5 ديسمبر، 2023 - 22:50 تابعوا عبر على Aabbir
الأقاليم الجنوبية السعودية
عبّر ـ ولد بن موح

بحضور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدد البيان الختامي الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورته الرابعة والأربعين المنعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة، (جدد) مواقفه وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها.

وأشاد البيان الختامي للقمة التي ترأستها قطر، بقرار مجلس الأمن 2703 الصادر بتاريخ 30 أكتوبر 2023، بشأن الصحراء المغربية، مؤكدا في ذات الوقت على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية الشقيقة، وتنفيذ خطة العمل المشترك.

وتعليقا على البيان الختامي على اجتماع المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتبر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، أن “ما جاء فيه بخصوص قضية الصحراء المغربية، يشكل صفعة مدوية تتلقاها العصابة الحاكمة في الجزائر من الدوحة وفي حضور أردوغان الذي زار الجزائر قبل أيام”.

وأوضح وليد كبير في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، أن “هذا معناه بالعربي الفصيح أن دول الخليج إلى جانب تركيا والغالبية العظمى من البلدان العربية والإسلامية تقف إلى جانب المغرب قلبا وقالبا ولا تقبل بمخطط التقسيم الاستعماري الذي يعمل على تنفيذه بشكل يائس عصابة العسكر الحاكمة في الجزائر”.

واستحضر وليد كبير كذبة التي أطلقها قبل أيام عقب استقباله لأردوغان، زاعما أن هناك توافقا في وجهات النظر مع تركيا حول ملف الصحراء المغربية.

وختم الإعلامي الجزائري تدوينته بالقول:”نظام حكم لا يستحي”، موجها التحية للقادة في الخليج العربي لوقوفهم إلى جانب الحق قولا وفعلا.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع