بايتاس يخرج عن صمته بخصوص استغلال الحكومة للمعطيات الشخصية للمغاربة

سياسة كتب في 10 يناير، 2024 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
المعطيات الشخصية
عبّر

 

دخل الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على خط الأخبار المُتداولة بخصوص إمكانية استغلال المعطيات الشخصية للمواطنين من طرف الحكومة من خلال موقعها الإلكتروني التي أطلقته مؤخرا.

وقال بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، إنه ” لا يمكن بشكل من الأشكال أن تقبل الحكومة على نفسها بأن تحدث منصة بدون أن تشتغل مع اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية وهذا هو الحال”.

وأضاف المسؤول الحكومي:” عندما تدخل للمنصة تجد مجموعة من الشروط التي يتم احترامها في بث هذه المعطيات، فبالتالي ليس هناك أي شيء مخالف للقوانين المنظمة لحماية المعطيات الشخصية للمواطنين”.

وكان عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قد كشف أن “مستعملي موقع www.alhoukouma.gov.ma، الذي أعلنت الحكومة عن إطلاقه نهاية دجنبر من السنة المنصرمة، وتزعم من خلاله تعزيز التواصل الحكومي والتفاعل مع انتظارات المواطنات والمواطنين، والاطلاع على برامجها ومنها الدعم الاجتماعي المباشر، أن كل من يلج نافذة “شارك برأيك”، سيقع ضحية استغلال معطياته ذات الطابع الشخصي، من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث إن الموافقة على شروط الاستخدام، تحيل مباشرة على الموقع الرسمي لهذا الحزب، مما يُعتبر تدليسا على المواطنين، ونصبا مفضوحا يطال معطياتهم ذات الطابع الشخصي”.

وجاء ذلك في مراسلة لبووانو للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، حيث  التمس  منها التحقيق في” شبهة استغلال حزب التجمع الوطني للأحرار، للمعطيات ذات الطابع الشخصي لمستعملي الموقع الحكومي www.alhoukouma.gov.ma، لأغراض سياسية أو انتخابية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع