بايتاس: حصيلة ضحايا الزلزال بلغت 2960 وفاة وهذا هو موعد صرف 2500 درهم للمتضررين

مجتمع كتب في 27 سبتمبر، 2023 - 16:10 تابعوا عبر على Aabbir
بايتاس
عبّــر

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس أن الحصيلة المحينة عن ضحايا زلزال حوز ارتفعت إلى 2960 حالة وفاة.

 

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الأربعاء 27 شتنبر، عقب أشغال المجلس الحكومي، أن العمل في الميدان لا يزال قائما ومستمرا، مشيرا إلى ضرورة استحضار عامل أساسي متواجد بالمنطقة، وهو تعارف الساكنة فيما بينها، فعندما تكون حالة اختفاء يتم التبليغ عنها وهو عامل مهم جدا سهل من مأمورية فرق الإنقاذ.

 

وأضاف الوزير أن عملية إحصاء المنازل والمباني المنهارة والمتضررة من الزلزال، ما زالت متواصلة حتى الآن من قبل السلطات العمومية والمنتخبين ومصالح وزارة السكنى ووزارة التجهيز التي تقوم بإزالة الأنقاض.

 

وأشار بايتاس إلى أنه يرتقب أن تنتهي عملية الإحصاء قبل متم أكتوبر، موضحا أن صرف المساعدة الاستعجالية 2500 شهريا للأسر المتضررة سيتم فور التوصل باللوائح، وأن الحكومة جاهزة ووضعت الميكانيزم مع “CDG”، ووقعت الاتفاقية مع وزارة المالية، وبالتالي فكل الإمكانيات اللوجستيكية التي تسمح بتيسير هذه العملية تم وضعها، ننتظر فقط التوصل بهذه اللوائح للشروع في صرف المساعدة.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع