باريس..التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب

الأولى كتب في 14 سبتمبر، 2019 - 13:48 تابعوا عبر على Aabbir
التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب
عبّر

عبّر-و م ع 

 

عقدت مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الخميس في باريس لقاء مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية وأوربا السيد فرانسوا ديلاتر خصص لمتابعة وتقييم إجراءات تنفيذ قرارات وخلاصات الاجتماع ال 13 رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا الذي عقد في المغرب في شهر نونبر من عام 2017 .

 

 

وقال بلاغ لسفارة المغرب في فرنسا إن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للدورة 14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا المقرر عقده بباريس في 19 دجنبر المقبل .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن الجانبين أشادا بهذه المناسبة بعلاقات الشراكة الاستثنائية والمتفردة التي تجمع بين فرنسا والمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون .

 

 

وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة للوقوف على تطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الأولوية والتي تحظى بالاهتمام المشترك وأيضا للتأكيد على أهمية الأجندة الثنائية وضرورة مواصلة تعزيزها وتقويتها من خلال تنفيذ مختلف الالتزامات التي تم التعهد بها وكذا دراسة آفاق التعاون في مختلف المجالات .

 

 

وتم التركيز خلال هذا اللقاء بشكل خاص على المحاور الاستراتيجية وذات الأولوية التي ينبغي أن تؤطر أشغال الاجتماع رفيع المستوى المقبل بين المغرب وفرنسا .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع