باحث موريتاني: سيندم جنيرالات الجزائر على استهداف البوليساريو للسمارة وأوسرد

سياسة كتب في 18 ديسمبر، 2023 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
البوليساريو
جريدة عبّر

 

علق الموريتاني، الشيخ الحسن ولد ماديك، الباحث في علم تأصيل القراءات والتفسير وفقه المرحلة ولسان العرب، على الهجمات الإرهابية التي باتت تنفذها عصابات البوليساريو على تراب تراب المملكة المغربية والتي استهدفت مدينة السمارة وإقليم أوسرد.

وتوقع ولد ماديك أن ينقلب السحر على الساحر ويندم جنيرالات الجزائر، بسبب تلك الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأقاليم الجنوبية المغربية.

وأضاف ولد ماديك في تغريدة نشرها على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”أتوقع وأنا الحر غير المنسجم مع مزاج حكام نواكشوط، بعد تكرر استفزاز بوليزاريو بقصف السمارة وأوسرد، أن ينقلب السحر على الساحر ويندم جنرالات الجزائر”.

وتابع يقول:”يوم يستيقظون على خبر عاجل عن إلغاء الزائدة الدودية الملتهبة المعروفة بالمنطقة العازلة ولِينطويَ حلم الجزائر بالتمدد إلى شواطئ الأطلس”.

وكانت جبهة البوليساريو قد اعترف في بيان لها، بمسؤوليتها عن استهداف إقليم أوسرد بجهة الداخلة وادي الذهب في الصحراء المغربية، الجمعة الماضي، بأربع مقذوفات حاولت بها إصابة القوات المسلحة الملكية المغربية، غير أنها سقطت في منطقة خلاء، على بعد 5 أو 6 كيلومترات فقط من الجدار الرملي.

وتأتي هذه العملية الإرهابية بعد أحداث السمارة التي استهدفتها الجبهة الانفصالية في شهر أكتوبر الماضي، ما تسبب في وفاة شاب في مقتبل العمر، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، اثنان منهم كانا في حالة خطيرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع