باحث أكاديمي إسرائيلي يستفز العرب:”قممكم سخيفة لا تتجاوز ندين وندعو واللهم احفظ لنا حكامكم”

سياسة كتب في 11 نوفمبر، 2023 - 21:10 تابعوا عبر على Aabbir
القمة العرب
عبّر ـ ولد بن موح

علق الصحافي والباحث الأكاديمي الإسرائيلي، إيدي كوهين، على القمة العربية الإسلامية المشتركة التي انطلقت أعمالها اليوم السبت 11 نونبر الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض.

وسخر إيدي كوهين من القمة العربية، واصفا إياها وباقي القمم التي سبقتها ب”السخيفة”، مخاطبا العرب بالقول:”قممكم لا تخيفنا أيها العرب، فنحن الذين نكتب لكم البيانات الخاتمة. عشتم وعاشت إسرائيل”.

كوهين، وفي تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”، لخص مخرجات القمة العربية في:”ندين ندين ندعو ندعو”، مضيفا بتهكم:”اللهم احفظ لنا جميع الحكام العرب”.

وقال كوهين أنه “استمع تقريبا جميع خطابات القمة وتقريبا كل حاكم لام المجتمع الدولي وطلب بتدخله”، متسائلا باستغراب:”طيب ليش اجتمعتم أنتم يا عرب وما محلكم في الإعراب يا أصحاب الفخامة والجلالة”.

واعتبر الباحث الأكاديمي الإسرائيلي من أصل لبناني، أن “القمة العربية الإسلامية سقطت منذ اللحظة الأولى التي وصل للمشاركة فيها من وصفه بمجرم الحرب بشار الأسد، المصنف بجملة قرارات ووثائق لا تنتهي بسلسلة طويلة جدا من جرائم الحرب والمجازر ضد الإنسانية”.

هذا، وكانت قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية انطلقت أعمالها اليوم السبت بالعاصمة السعودية، الرياض، بمشاركة قادة دول عربية وإسلامية، بينهم رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وذلك على أمل توحيد الجهود والخروج بموقف موحد يروم الدعوة إلى وقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع