اليوبي..نحن في ذروة المرحلة الثانية و التدابير الاحترازية جنبتنا كارثة حقيقة

الأولى كتب في 12 أبريل، 2020 - 20:04 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ولد بن موح-عبّر

 

 

أكد مدير مديرية الأوبئة و مكافحة الأمراض، محمد اليوبي، أن بلادنا تعيش ذروة المرحلة الثانية من مراحل انتشار وباء فيروس كورونا، و أن التدابير الاحترازية التي اتخذها المغرب مكنتنا من تجنب كارثة حقيقة.

 

 

 

 

و اعتبر اليوبي أن ما يحدث إلى حد الآن كان منتظرا، حيث أن المصالح الصحية الوطنية و مع بداية انتشار الوباء في العالم و خاصة في أوروبا، كانت مستعدة لظهور أول حالة إصابة في المغرب،  و هي أول مرحلة حيث ظهرت حالات وافدة، قبل أن تدخل البلاد في المرحلة الثانية، ظهور حالات محلية، حيث انتقلت العدوى بين مواطنين مقيمين، حيث نعيش هذه الأيام أوج هذه المرحلة.

 

 

 

و شدد اليوبي على التدابير الوقائية التي أقرتها مختلف المصالح الوطنية، مكنتنا من ربح ثلاثة أسابيع مهمة، و هو ما جنب بلادنا كارثة حقيقة، كانت ستؤدي بينا مباشرة إلى المرحلة الثالثة من تفشي الوباء، حيث كانت سيكون هناك انتشار كبير للفيروس، مما كان سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا قدر الله.

 

 

و أشار اليوبي، إلى أن قرار فرض حالة الطوارئ الصحية، تم بناء على معطيات علمية، و أن الإسراع في إقرارها، زيادة على التدابير الوقائية، مكن المغرب من ربح وقت طويل بالمقارنة مع عدد من الدول الأخرى التي تعاني اليوم من الوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع