الولايات المتحدة: جدري القردة ينتشر في كافة الولايات

أخبار دولية كتب في 23 أغسطس، 2022 - 11:57 تابعوا عبر على Aabbir
جدري القردة
عبّر ـ ولد بن موح

أعلن المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، أمس الاثنين 22 غشت 2022، أنه تم تسجيل حالات الإصابة بفيروس جدري القردة في كافة الولايات الأمريكية.

وسجلت ولاية وايومينغ، الاثنين، أول حالة إصابة بالفيروس، لتصبح بذلك الولاية الـ50 في البلاد التي تعلن عن وجود حالات الإصابة بهذا المرض.

وأفادت السلطات الصحية في هذه الولاية بأنه تم تسجيل هذه الإصابة لدى شخص يعيش في مقاطعة لارامي، مضيفة أن ممثلي الصحة العمومية بالولاية يسهرون على تتبع الشخص المصاب للتعرف على مدى مخالطته أشخاصا آخرين بشكل مباشر.

وأعلنت البلاد، الاثنين، عن تسجيل 15 ألف و433 حالة إصابة بجدري القردة. وتتصدر نيويورك، حسب المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، عدد الحالات المعلن عنها بحوالي 3000 حالة، تليها كاليفورنيا، وفلوريدا، وتكساس وجيورجيا.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مؤخرا تفشي مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة، مما يستدعي من الإدارة تخصيص الأموال وتسهيل جمع المعطيات وتعبئة مزيد من الطواقم لمكافحة الفيروس.

وتعتزم إدارة بايدن تسريع إنتاج اللقاح المضاد لفيروس جدري القردة، من خلال توفير 1,8 مليون جرعة إضافية ابتداء من هذا الأسبوع.

عبّر-وكالات 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع