الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحذر من خطر اندلاع الحرائق بعدد من أقاليم المملكة

حوادث كتب في 28 سبتمبر، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
الغابات
عبّر

حذرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، من خطر اندلاع الحرائق الغابوية بعدد من أقاليم المملكة، وذلك في الفترة من 28 شتنبر الجاري وإلى غاية فاتح أكتوبر المقبل.

وكشفت الوكالة في بلاغ لها، أنه ومن أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني، تصدر وبشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية.

وبعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، وكذا التوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق؛ تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أقاليم تارودانت، خنيفرة، بني ملال، القنيطرة، تاونات، تازة، العرائش، وزان ستشهد خطورة قصوى (المستوى الأحمر). فيما ستشهد أقاليم الحسيمة، شفشاون، طنجة اصيلة، اكادير ادا اوتنان، سيد ي قاسم، الصويرة، ازيلال، صفرو خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي).

أما أقاليم الحوز، شيشاوة، الدريوش، الناضور، إفران، كرسيف، فحص انجرة، تطوان، المضيق فنيدق؛ فستعرف خطورة متوسطة (المستوى الأصفر).

وأوصت الوكالة بتوخي اليقظة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وعليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع