الوكالة الحضرية لخنيفرة تتخذ مجموعة من الإجراءات لصالح مغاربة العالم

إقتصاد و سياحة كتب في 9 أغسطس، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة العالم
عبّــر

عملت الوكالة الحضرية لخنيفرة على اتخاذ حزمة من التدابير والإجراءات تروم تجويد الخدمات المقدمة لمغاربة العالم وتحسين ظروف استقبالهم، وتضمن التجاوب الفعلي مع رغباتهم وقضاء مصالحهم وإيلاء العناية اللازمة لمشاكلهم قصد إيجاد الحلول الملائمة لها.

ويأتي ذلك، في إطار الاستعدادات المواكبة لاستقبال مغاربة المهجر، وتفعيلا للإجراءات المتضمنة في دورية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عدد3511 بتاريخ 12 يونيو 2023، المتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم.

وتتمثل هذه التدابير العملية التي تأتي تثمينا لتجارب السنوات الماضية والتي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الجالية المغربية، في:

✓ تفعيل آلية الشباك الوحيد الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج بغية الإسراع بمعالجة ملفاتهم وقضاء شؤونهم الإدارية على صعيد المقر الرئيسي للوكالة الحضرية لخنيفرة وذلك طيلة فصل الصيف مع تنظيم المداومة بعد الأوقات الرسمية للعمل ويوم السبت.

✓ تخصيص فضاء مناسب بمقر المؤسسة وتأثيثه بمجموعة من الدعائم والوسائط التواصلية تهم دلائل المساطر والقوانين الجاري بها العمل في ميدان التعمير.

✓ تخصيص الرقم الهاتفي 0535588937 و 0535588974 للرد على أسئلة مغاربة العالم وتقديم التوضيحات والإرشادات لهم.

✓ تعزيز الخدمات عن بعد المقدمة عبر البوابة الإلكترونية الرسمية www.aukh.ma.

✓ تنظيم أيام أبواب مفتوحة لفائدة مغاربة العالم من 10 إلى 18 غشت 2023 من أجل التواصل والتحسيس ببرامج ومهام الوكالة الحضرية للخنيفرة.

وفي هذا الصدد، أعلنت مصالح هذه المؤسسة أنها ستسهر على مواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم عبر تعزيز التواصل والتحسيس عبر وسائل الإعلام المحلية والوطنية والموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة وصفحات التواصل الاجتماعي للتعريف بمهامها والخدمات التي تقدمها.

عبد العزيز أمزاز عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع