الهاكا تحث على تقديم وصلات تحسيسية بخطر كورونا ميسرة لجميع المواطنين

الأولى كتب في 17 مارس، 2020 - 21:36 تابعوا عبر على Aabbir
الهاكا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

حث المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، في جلسة عامة عقدها اليوم الثلاثاء، المجهود الإعلامي والتواصلي المعتمد لمحاربة فيروس كورونا بتغطيات شاملة وبشكل أكبر، وميسرة لولوج كل المواطنين.

 

ونوه المجلس ” الهاكا” في بلاغ له بالمناسبة ب” المجهود الاستثنائي للتواصل والتحسيس بفيروس كورونا الذي تبذله المحطات الإذاعية والقنوات التلفزية المغربية، وبعد معاينته للوصلة التحسيسية التي تعرف بفيروس كورونا المستجد وتقدم نصائح بخصوص الوقاية منه، وكذا الوصلة التي تهم تعليق الدراسة وتمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من متابعة دراستهم عن بعد، فإنه يوصي استنادا لحق كل مواطن في الإعلام، بأن تبث الوصلات التحسيسية المتعلقة بفيروس كورونا على كل القنوات العمومية باللغتين الوطنيتين، العربية والأمازيغية، وبلغة الإشارة بالنسبة للخدمات التلفزية”.

 

وأوصى البلاغ بأن تتخذ المساهمات والمواد الإعلامية، والوصلات الإخبارية والتحسيسية شكل تعبئة شاملة وديناميكية على شبكات التواصل الاجتماعي بغاية نشر المعلومات والإرشادات على نطاق واسع وإشاعة السلوك الوقائي لدى مختلف فئات الجمهور خصوصا الشباب”.

 

و يعتبر المجلس في بلاغه أن نهج مقاربة تحسيسية عقلانية ومسؤولة كفيلان بتحقيق نتائج ناجعة في بناء يقظة جماعية فاعلة ومحاربة ترويج الأخبار الزائفة والتضليلية المتعلقة بفيروس كورونا وبطرق الوقاية منها جماعيا وفرديا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع