الناظور.. وكالة مارشيكا تعرقل حركة السير وتضرب القانون التنظيمي للجماعة بعرض الحائط

الأولى كتب في 10 مارس، 2020 - 08:30 تابعوا عبر على Aabbir
كيشك بالناظور
عبّر

مراد هربال-عبٌر

 

خلف بناء كشك على رصيف عمومي بحي المطار الناظور الجديد، حالة من الإستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول صور الاشغال على نطاق واسع.

 

وصرح جلال قداري الفاعل السياسي والمدني لموقع “عبٌر.كوم” قائلا: “ما يؤسفني كثيرا في مشروع الكيوسك بحي المطار ليس موقع الكيوسك حيث لا أرى أنه يعرقل حركة السير أكثر من تلك المتواجدة وسط الأرصفة في جل شوارع الناظور، بل يؤسفني أن أرى أن وكالةمارتشيكا هي من ترخص و تمنع الكثير من المشاريع في مناطق مهمة بالناظور”.

 

ومن جانبه قال صالح العبوضي مستشار بمجلس الجهة، أن الرخصة المسلمة لصاحب الكشك في حي المطار ، خرق للقانون التنظيمي الخاص بالجماعات الترابية لأنها المؤسسة الوحيدة التي لها الحق في إصدار رخص البناء والتجارة داخل مجالها الترابي، اما وكالة مارشيكا فدورها ينحصر في إبداء الرأي فقط .

 

هذا وكشفت مصادر مطلعة ان صاحب البناية حصل على الترخيص من وكالة مارشيكا، وهو ما وضعه الاخيرة في مرمى النقد لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اتهموها بتشجيع البناء العشوائي.وطالبوا بتدخل الرئيس الجديد للجماعة رفيق مجعيط ،الذي عوض المعزول سليمان حوليش بعد ان سجلت المحكمة الإدارية في حقه مجموعة من الخروقات في ميدان التعمير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع