الناظور..مائدة مستديرة حول دلالات إقرار إيض يناير عطلة وطنية رسمية مؤدي عنها

مجتمع كتب في 21 مايو، 2023 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
عطلة وطنية
عبّــر

شارك في تأطير المائدة المستديرة المنظمة من طرف جمعية “الجسر للتنمية والهجرة” بتنسيق مع الجماعة الترابية بني انصار وجريدة “العالم الأمازيغي”، مساء يومه السبت 20 ماي 2023، بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، تحت عنوان: “دلالات إقرار إيض يناير عطلة وطنية رسمية مؤدي عنها.

 

 

كل من أمينة ابن الشيخ مديرة جريدة “العالم الأمازيغي” ومستشارة رئيس الحكومة المكلفة بالأمازيغية، الدكتور المصطفى قريشي أستاذ القانون الإداري بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، الأستاذ عبد الصمد بلقايد مدير المصالح الجماعية بسلوان الناظور، إلى جانب الأستاذ رشيد الرّاخا رئيس التجمع العالمي الأمازيغي ومدير نشر جريدة العالم الأمازيغي.

 

 

وكان اللقاء فرصة لثلة من نشطاء حركةةالثقافة الامازيغية و الفعاليات الأكاديمية و الجمعوية والسياسية من اجل التنويه بهذه الخطوة الملكية المهمة التي اظهرت العناية المولوية الكريمة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس للأمازيغية باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية الأصيلة الغنية بتعدد روافدها، ورصيدا مشتركا لجميع المغاربة بدون استثناء.

 

وقال رئيس جماعة بني انصار “حليم فطاط”:” نشكر جلالة الملك حفظه الله على هذه الخطوة التاريخية التي ستساهم لا محالة بعودة المغاربة لأصلهم و الإفتخار و الإعتزاز بهويتهم, حفظ الله جلالة الملك”.

 

 

ومن جانبه قال صالح العبوضي النائب الثاني لرئيس جهة الشرق :” انها خطوةً في الطريق الصحيح، نعم للاعتراف بكل اطياف المملكة المغربية،نعم للمواطنة الشاملة، تحية لكل المغاربة الاحرار امازيغ وعرب،الوطن و الملك والدين والثقافة تجمعنا”.

 

وأضاف الفاعل المدني سعيد بوفتيل” أراها حقا خطوة رمزية وحكمة مهمة تبعث البهجة والسرور في قلوب من طالبوا بتحقيق هذا المطلب (الاحتفال بإض يناير).

 

هربال مراد ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع