الناظور..صور “مقززة” تثير الشكوك حول جودة اللحوم الموجهة للأسواق

الأولى كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
لحوم الحمير
عبّــر

بعدما أثار العثور على لحوم فاسدة مرمية بأرض خلاء بضواحي الناظور زوبعة اعلامية، تحوم الشكوك من جديد حول جودة اللحوم الموجهة للمواطنين في الأسواق بعد ظهور صورة بمنصات التواصل الإجتماعي توثق لعملية التخلص من جنين النعجة ببحيرة مارتشيكا بقرية أركمان.

 

وأثارت الصورة موجة من الغضب والإستياء عند الكثير من النشطاء، لفقدان حس المسؤولية والرحمة من قلوب جزارين مهنيين، في زمن اللهث نحو تحقيق الأرباح ومراكمتها ولو على حساب الصحة العامة للمواطنين.

 

وفي هذا الصدد، عبر بعض النشطاء عن تذمرهم إزاء هذه الوحشية، وقال أحد الرواد”، غياب الضمير المهني، وعدم الخوف من الله واللهث وراء الدراهم كلها أسباب جعلت مهنيي القطاع، يتلاعبون بثقة المواطنين والعبث بالمخوقات”.

 

فيما عبّر آخر عن استيائه من الممارسات غير أخلاقية والبعيدة عن المهنية،” غياب المراقبة والجدية حولت بعض الجزارين إلى أشخاص لاهثين على المال بشتى الطرق”.

 

ودقت انحرافات بعض الجزارين في العديد من نقاط بيع اللحوم الحمراء بجهات المملكة، والعثور على بقايا لحوم مجهولة ناقوس الخطر بعد انتشار صور من حين لآخر تفضح وتوثق لإختلالات في المجال، بسبب غياب الرقابة البيطرية وما يتطلبه من صرامة جدية للحفاظ على صحة المواطنين من اللحوم الفاسدة الموجهة للمواطنين.

 

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع