الناظور..سرقة بالتهديد ب”السّيف” لفتاة يجهضها مواطنون “بأركمان” ونشطاء يشيدون بالتدخل

الأولى كتب في 22 أكتوبر، 2022 - 11:13 تابعوا عبر على Aabbir
عون سلطة الناظور
عبّر ـ ولد بن موح

تعرضت فتاة لعملية سرقة تحت التهديد مساء امس بسيف في قرية اركمان التابعة للنفوذ الترابي لآقليم الناظور، استهدفت هاتفها النقال، ونجم عن المحاولة تدخل المواطنين الذين نجحوا في صد الإعتداء وتحويل المتهجم إلى قيادة الدرك الملكي بأركمان.

ووفق مصادر محلية، فإن اللص لا تنحدر أصوله من قرية اركمان، باغث الفتاة التي دخلت في حالة رعب بعدما هددها ب”سيف” ليختطف اللص الهاتف النقال ويفر بسرعة قياسية.

وأضافت المصادر، أن اللص قام بمحاولة لبيعه، لكن لم ينجح بعدما فطنوا مواطنون لأمره، ويلقوا القبض عليه بشكل جماعي ليتم ايقافه وتسليمه إلى عناصر الدرك الملكي.

وأضافت المصادر، أن اللص دخيل عن البلدة وغير قاطن، ظل يراقب ويتربص بالضحايا، وهو الأمر الذي فطن له مواطنون وسارعوا في تعقب أمره لتكلل محاولة سرقة الفتاة تحت التهديد بالفشل الذريع.

الى ذلك، تم اقتياد اللص إلى سرية رجال الدرك الملكي، وتم فتح تحقيق في الواقعة تحت إشراف النيابة العامة، لإحالة المتهم الى أنظار العدالة.

وأشاد نشطاء في الفضاء الأزرق، بتدخل المواطنين وسرعة البديهة للقبض على اللص، بعدما انتشر فيديو يوثق لعملية القبض عليه، وتسليمه لعناصر الدرك الملكي في صورة لخصت تماسك وترابط أهل البلدة الهادئة التي سبق أن شهدت حالات مماثلة أوقفها مواطنون وحال تدخلهم دون إتمام عمليات السرقة.

فؤاد جوهر-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع