المنتخب الوطني المغربي للدراجات يفوز بالسباق الدولي لموريتانيا 2020

الأولى كتب في 9 مارس، 2020 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
موريتانيا
عبّر

عبٌر-و.م.ع

 

فاز المتسابق المغربي الحسين صباحي بالمرحلة الأخيرة من سباق الساحل بموريتانيا للدراجات الهوائية ليحرز نهائيا القميص الأصفر لهذا السباق الذي فاز به المنتخب الوطني المغربي.

 

و سيطر المنتخب الوطني على هذا السباق الدولي الذي ينقسم إلى خمس مراحل، على مسافة 603 كلم، وفاز بالمرتبة الأولى.

 

وأحرز المتسابقون المغاربة المراتب الأولى على الصعيد الفردي وعلى مستوى الفرق، في هذا السابق الذي نظم تحت شعار “الشباب: أمل الغد” بمشاركة 11 بلدا.

 

وفاز المنتخب الوطني بالمركز الأول من خلال تحقيق توقيت قدره 37 ساعة و 52 دقيقة و 11 ثانية، ويليه الفريق الفرنسي-الألماني بـ 38 ساعة و31 دقيقة و32 ثانية، ثم منتخب الجزائر بـ39 ساعة و16 دقيقة و 44 ثانية.

 

وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لسابق الدراجات، محمد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن شعوره ب”الفخر” لما حققه المتسابقون المغاربة خلال هذا السباق الدولي.

 

كما عبر بلماحي عن ارتياحه لأداء المتسابقين المغاربة الذين أبانوا عن مؤهلات حقيقية، مضيفا أن هذه النتائج تؤكد الحيوية والصحة الجيدة لرياضة سباق الدراجات المغربية.

 

وأشار إلى أن هذه الإنجازات تظهر أيضا أن استراتيجية إعادة الهيكلة لتطوير هذه الرياضة توجد على الطريق الصحيح وتتقدم بخطى ثابتة.

 

وأضاف بلماحي أن سباق الدراجات، وهي رياضة شعبية، تقرب بين الشعوب، مشيرا إلى أن الجمهور الموريتاني كان متحمسا لهذا السباق وأعجب بأداء المتسابقين المغاربة الشباب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني الذي يشرف على تدريبه عبد العاطي سعدون كان يتكون من كل من الحسين الصباحي وطاهري ياسر ولحسن الصباحي وإيبورك محمد وإدريس بنصالح.

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع