المنتخب الأولمبي يضمن مشاركته في أولمبياد باريس بعد فوز صعب على مالي في نصف نهائي الكان

رياضة كتب في 5 يوليو، 2023 - 00:28 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب الأولمبي
عبّــر

من رحم المعاناة، كسب المنتخب الأولمبي ورقة المرور الى اولمبياد باريس بعد انتصار شاق بالضربات الترجيحية على منتخب مالي في نصف نهائي كأس افريقيا اليوم الثلاثاء بمجمع الامير مولاي عبد الله بالرباط، ليتنفس الصعداء ويضرب موعدا في المباراة النهائية لملاقاة منتخب مصر.

المنتخب الاولمبي دخل الشوط الأول بإصرار هجومي، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 بفضل اللاعب الوحيدي اثر تبادل كروي جميل بين الصيباري والخنوس.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته الميدانية في الشوط الاول، لكن تسرع اللاعبين حال دون اضافة هدف ثاني، لينتهي الطور الاول، بتفوق العناصر الوطنية لأقل من 23 سنة. بهدف دون رد.

تراجع غير مفهوم للعناصر الوطنية مع بداية الشوط الثاني، دفعت ثمنه غاليا كتيبة الشرعي بهدف مستحق للماليين بعد هفوة دفاعية في حدود الدقيقة 66 من توقيع ديامبو.

وحاول المنتخب المغربي لملمت صفوفه، عبر تغييرات جاءت متأخرة، ولم تأتي بثمارها، في مقابل ظهور عياء واضح على بعض اللاعبين حيث خانت الطراوة البدنية جل اللاعبين الذين استسلموا لواقعية الماليين الذين تفوقوا في الشوط الثاني وفرضوا التعادل على رفقاء الزلزولي.

الاشواط الاضافية كانت عصيبة على المنتخبين، وخاول رفقاء الزلزولي كسب المبارة عن طريق المبادرات الفردية إذ نجح الأشبال في خطف هدف غالي تم احتسابه في (د.ق 108) بعد الرجوع الى تقنية الفار، لم تحسن دفاعات المنتخب الحفاظ عليه ليتلقى هدف التعادل في الدقيقة 116.

الضربات الترجيحية ابتسمت للمنتخب المغربي الذي كسب ورقة المرور الى اولمبياد باريس، وضرب موعدا في نهائي واعد مع المنتخب المصري للبحث عن التتويج باللقب الافريقي الذي تقام اطواره بالمغرب.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع