الملك يعطي تعليماته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين

تقارير كتب في 23 أكتوبر، 2023 - 15:14 تابعوا عبر على Aabbir
الملك محمد السادس يهنئ
عبّــر

أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للسكان الفلسطينيين حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج جاء فيه:

صىاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يعطى تعليماته السامية من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للسكان الفلسطينيين.

 

المساعدات تشمل كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه.
و أنه سيتم تحديد آليات إرسال هذه المساعدة العاجلة بتنسيق مع السلطات المصرية والفلسطينية.

هذا القرار الملكي السامي يندرج في إطار التزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الثابت لفائدة القضية الفلسطينية.

 

 

بوريطة: المغرب مستعد للانخراط في تعبئة دولية لوضع حد للوضع المأساوي والخطير بغزة

 

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة،السبت 21 أكتوبر 2023 بالقاهرة، أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس،

متشبثة بخيار السلام وأهمية تحقيق الاستقرار والرخاء والازدهار لجميع الشعوب، مبرزا استعداد المملكة بتنسيق مع جميع الشركاء، للانخراط في تعبئة دولية لوضع حد للوضع المأساوي والخطير في غزة.

وقال السيد بوريطة في كلمة أمام “قمة السلام” إن المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك رئيس لجنة القدس، تتمنى أن تبعث هذه القمة بخمس رسائل رئيسية للمجتمع الدولي،

أولها الدعوة إلى خفض التصعيد وإلى حقن الدماء ووقف الاعتداءات العسكرية وتجنيب المنطقة ويلات الصراع الذي قد يقضي على ما تبقى من فرص وآمال السلام والاستقرار.

وتابع أن الرسالة الثانية هي الحاجة الملحة لحماية المدنيين وعدم استهدافهم وذلك وفق مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقيم الانسانية المشتركة، بينما تتمثل الرسالة الثالثة في ضرورة السماح لإيصال المساعدات الانسانية بسرعة وانسيابية وبكمية كافية لساكنة قطاع غزة.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع