المغرب يدين هجوم الحوثيين على قوات بحرينية في الحدود السعودية

أخبار دولية كتب في 26 سبتمبر، 2023 - 10:50 تابعوا عبر على Aabbir
قوات بحرينية
عبّر

أدانت المملكة المغربية، الهجوم الذي شنته قوات الحوثي باليمن، على قوات بحرينية، أمس الإثنين 25 شتنبر 2023، والذي أسفر عن مقتل ضابط وجندي وسقوط عدد من الجرحى، على الحدود الجنوبية السعودية.

وأفادت وزارة الخرجية، في بلاغ لها، أن المملكة ” تدين بشدة العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف مواقع قوات الواجب البحرينية المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد قوات الدفاع البحرينية”.

وأضاف البلاغ، أن “المملكة المغربية تؤكد تضامنها الكامل والموصول مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة هذا العمل الإرهابي الجبان، كما تعرب عن تعازيها لمملكة البحرين الشقيقة ولأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وكانت قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، أعلنت أمس الاثنين، عن مقتل ضابط وضابط صف وإصابة عدد آخر من القوات البحرينية المشاركة في العمليات على الحدود الجنوبية للسعودية.

وقال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر صباح اليوم من بعض العناصر التابعة لأنصار الله، باعتباره عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي”.

وقالت قوة دفاع البحرين، في وقت سابق، ” إن “ذلك العمل الإرهابي الغادر جرى أثناء قيام جماعة أنصار الله اليمنية بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن”.

عبّــر – متابعة

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع