المغرب يدعم السعودية في قضاياها الداخلية والخارجية “بوريطة”

الأولى كتب في 17 أكتوبر، 2022 - 21:01 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ناصر بوريطة، إن المغرب يدعم وتتضامن مع المملكة العربية السعودية، سواء تعلق الأمر بالقضايا الداخلية أو السياسة الخارجية.

وأوضح بوريطة لدى وصوله إلى العاصمة الرياض، حاملا رسالة خطية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، إن التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، يدخل في إطار العلاقة المتميزة التي تجمع بينهما على مر السنين، وأنه تنسيق يأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين جلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين وولي العهد.

ويرى بوريطة أن زيارته إلى الرياض تأتي كذلك للتأكيد على الدعم المستمر الذي يقدمه المغرب للمملكة العربية السعودية في كل قضاياها المهمة، معتبرا أن السعودية هي أساس مهم للكيان العربي، وهي دبلوماسية مشهود لها بالمصداقية والرصانة.

وأضاف أن السياسة الخارجية للسعودية تحظى بتقدير كبير من طرف المملكة المغربية، وقال “نحن نعبر دائما عن تضامننا مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من قرارات، سواء الخارجية أم الداخلية. سواء في المجال الدبلوماسي أو الطاقي، إنها سياسة لا تخضع للضغوط ولا للمزايدات”.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع