المغاربة يسخرون ويفحمون أبواق الكابرنات الجزائرية التي تتهم المغرب بـ”الكولسة” للفوز بتنظيم “كان 2025”

مجتمع كتب في 29 سبتمبر، 2023 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

أثار تبرير الأبواق الجزائرية لإخفاق دولة الكابرانات في الظفر بتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025، موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعمت الأبواق الجزائرية الناطقة باسم نظام العسكر، أن بلادها كانت الأحق بنيل شرف تنظيم العرس الكروي القاري، متهمة المغرب ب”الكولسة” وتقديم الرشاوي لأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” من أجل الظفر بالتنظيم.

ترهات وهرطقات الأبواق الجزائرية التي تبحث عن شماعة لتعلق عليها الفشل الذريع لدولة الكابرانات، دفعت النشطاء المغاربة للرد بتداول الحيز المهم الذي خصصه الإعلام الدولي لحدث فوز المغرب بشرف تنظيم “كان 2025″، مجمعا على أن المملكة استحقت الاحتضان بسبب الإجماع الكبير للمنتظم الإفريقي.

ونقلت ردود أفعال النشطاء المغاربة عن وسائل الإعلام الدولية تأكيدها على نيل المغرب نال شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا، بسبب تحقيقه لكافة شروط الاستضافة، من ملاعب وفنادق ومستشفيات ومطارات وموانئ وغيرها.

وقارن النشطاء المغاربة بين الجزائر التي فشلت في تنظيم بطولات أقل قيمة وبين المغرب المتعود على تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، ما أكسبه تجربة كبيرة مشهود بها في العالم.

وسخر كثيرون من اتهام الأبواق الجزائرية للمغرب ب”الكولسة” والرشاوي لتبرير فشل دولة الكابرانات في الفوز بتنظيم “الكان”، مع أنها فشلت في تنظيم جل البطولات التي احتضنتها ومنها ألعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” وغيرها من البطولات في رياضات أخرى.

وضرب البعض مثالا على الفشل الذريع للجارة الشرقية في تنظيم التظاهرات الرياضية، بسباق للدراجات الهوائية، حيث أظهر مقطع فيديو سيارة الإسعاف تمر قبل الدراجين المتسابقين، كما عرف السباق فوضى وعشوائية في نهايته، خصوصا بسقوط متسابقين نتيجة اصطدامهم برجال أمن بالزي الرسمي مكلفين بالتنظيم.

 

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء متهكما على دولة الكابرانات:”يمكننا أن ننظم 2 بطولات كأس العالم، منظمتو حتى سباق دراجات هوائية”، مردفا بالقول:”المضحك في الأمر أن سيارة الاسعاف مرت قبل المتسابقين”.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع