المخرج المصري هلال عمر يعتذر للمغاربة بعدما أساء إليهم بتوظيف عبارة “ماروكيني”

ثقافة و فن كتب في 20 سبتمبر، 2023 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
عمر هلال
عبّــر

اعتذر المخرج المصري عمر هلال للشعب المغربي، بعدما أسيء فهمه خلال تقديمه لفيلمه “فوي فوي فوي”، حيث استخدم عبارة “ماروكيني” في غشارة للمغاربة المهاجرين بطريقة غير شرعية لدول أوروبا.

 

ونشر المخرج رسالة اعتذار مطولة على حسابه على الأنستغرام معنونة “توضيح واعتذار وحب للجمهور في المغرب الشقيق”، وجاء فيها “بعض الإخوة المغاربة أساؤوا فهمي عندما ذكرت أن الإيطاليين يسمون عرب شمال إفريقيا الذين دخلوا البلد بهجرة غیر شرعیة بـ(ماروكيني).. للأسف هذه حقيقة مرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم، ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعیشة ضنكة هناك”.

وأوضح المخرج المصري هلال أن “المصريون وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون، الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة غير الشرعية ألا يقدم عليها، وهذا ليس تقليلا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل مهما كان، ولكن ألا يعمل تحت ضغط وخوف من السلطات”.

 

وكشف هلال عن هدفه من وراء الفيلم والمتمثل في أمله في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانا بحياتهم في عرض البحر، بحثا عما يعتقدون أنها حياة أفضل، حسب رسالته.

 

وجدد المخرج المصري اعتذاره للشعب المغربي”أعتذر من كل قلبي إذا كان هذا قد أخذ على أنه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم، من لا يعلم فإن أهلي في الأصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربة داخل وخارج المغرب، أكرر أسفي حقكم عليا بالزاف”.

 

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع