الكوت ديفوار يتوج عريسا للقارة السمراء ويفوز بكأس إفريقيا بعد ثنائية في نيجيريا

رياضة كتب في 11 فبراير، 2024 - 23:06 تابعوا عبر على Aabbir
الكوت ديفوار
عبّر

بملعب الحسن واترا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، إنبعث منتخب الكوت ديفوار من تحت الرماد، ليقتلع لقبا غاليا على ارضه وجمهوره وترصيع النجمة الثالثة في مشواره التاريخي بعد إطاحته بالمنتخب النيجيري اليوم الأحد 11 فبراير بنتيجة 2/1.

ورغم سيطرة منتخب الكوت ديفوار على مجريات الجولة الأولى، الا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة على رفقاء فوفانا، وحال تسرع لاعبي ساحل العاج دون مباغتة الحارس النيجري.

وبضربة رأسية وضع قائد النسور الخضر الكرة في الشباك الإيفوارية في (د.ق38) بعدما ارتقى فوق الجميع، ليمنح نيجيريا هدف الإمتياز وتنظيم صفوفها فيما تبقى من أطوار الجولة الأولى التي إنتهت بتفوق رفقاء اوسيمين بهدف نظيف.

وضغط أصحاب الأرض والجمهور بقوة مع بداية الجولة الثانية من أجل تدارك النتيجة، وهو الأمر الذي تأتى لهم بفضل اللاعب “كيسي” في الدقيقة 62 برأسية لم تترك أي حظ للحارس النيجيري.

وواصل منتخب الكوت ديفوار بحثه عن تعزيز النتيحة وإسعاد جماهيره بمحاولات هجومية اكتسبت طابع الخطورة، وليؤكد “هلين” صحوة ساحل العاج بهدف ثمين في د،ق 81 .

وحافظ المنتخب الإبفواري على النتيجة وعلى تفوقه الى اخر رمق ليتوج عريسا للقارة السمراء، بعدما حقق معجزة كروية وكاد ان يودع المنافسات في الدور الاول بعدما خسر مباراتين في دور المجموعات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع