“الكاف” يرد على الجزائر .. المغرب نال شرف تنظيم “الكان” بالإجماع لقوة ملفه بعيدا عن نظرية المؤامرة

رياضة كتب في 2 أكتوبر، 2023 - 23:07 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

أفادت مصادر متطابقة أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ردت على المغالطات والتأويلات التي شنها مسؤولين بالفاف بعد فوز المغرب بشرل تنظيم كان 2025 وبعض الإعلاميين الذين لم يستسيغوا الفشل الذريع والإنسحاب في آخر المطاف استسلاما لقوة الملف المغربي.

واستبعدت الكونفدرالية الإفريقية اي شبهات حول منح اعضاء المكتب التنفيذي أصواتهم لصالح المـغرب، لإحتضان كأس افريقيا للأمم 2025 لإعتبار حسب ذات المصادر القوة التي ميزت الملف المغربي في سباقه لإحتضان كأس افريقيا بالمغرب.

وأوضح الكاف بان الملفات المنافسة انتقلت الى السباق على التنافس بإحتضان كأس افريقيا 2027، بعدما اقتنعت بقوة الملف المغربي وجاهزيته الذي اكدته تقارير رسمية من شركة أجنبية مختصة في المجال فيما فضلت الجزائر الإنسحاب في آخر المطاف.

وكان الإتحاد الجزائري قد سحب ملف ترشيحه من سباق التنافس لإحتضان كأس افريقيا 2025 و2027، وذلك قبل يوم واحد من كشف الكاف عن الدولتين اللتان ستحتضنان النسخ المقبلة، ما فسره متتبعون ونشطاء بالمنصات الرقمية بأنه هروب من واقع الهزيمة وعدم تقبل الإخفاق أمام المـغرب.

وإنطلاقا من مبدأ التناوب الذي أقر به ماوتسيبي كانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي قد صوتوا لصالح الملف المشترك كينيا تانزانيا واوغندا، بولقع 8 أصوات في مقابل 4 اصوات لصالح السينغال، و2 أصوات عادت لنيجيريا والبنين، وصوت واحد لملف زامبيا وبوتسوانا.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع