القنيطرة..المجتمع المدني يندد بالترهيب الذي يمارسه العدالة و التنمية ضد المواطنين

الأولى كتب في 11 فبراير، 2020 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

محمد بن حساين

 

دعت فعاليات المجتمع المدني بمدينة القنيطرة، الرأي العام المحلي إلى التصدي لأسلوب الترهيب الذي يمارسه حزب العدالة و التنمية ضد منتقديه، مؤكدة على أن حرية الرأي و التعبير مكفولة دستوريا و قانونيا.

 

و شددت فعاليات المجتمع المدني بالمدينة، في بلاغ توصلت عبّركوم، بنسخة منه، على أن حرية الرأي و التعبير يكفلها منطوق الدستور المغربي، و أن المساس بها من أي جهة كانت هو شرخ صارخ فيحق من حقوق الإنسان الذي تعترف به القوانين الدولية.

 

وعلى خلفية التهديد التي أطلقتها نائبة عبد العزيز الرباح، بالمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، خديجة هدي، ضد الناشط الجمعوي، خالد بنشريف،  أكد البيان، أن اللجوء إلى القضاء و تهديد المعارضين هو خيار من لا قدرة  له على مواجهة الأخطاء و الاعتراف بها.

 

و أضاف البيان، أن التدوينة التي جعلت النائبة خديجة هدي، تهدد على إثرها الناشط، خالد بنشريف، لا تحتوي على أي سب أو شتم أو قذف، بل كانت تعبير عن حجم المأساة التي يعانيها المواطن القنيطري، في عهد التدبير السيئ لحزب العدالة و التنمية.

 

و دعا البيان، المجلس الجماعي إلى الانكباب على مشاكل المواطنين العالقة، كمشكل النقل و مستخدميه و باقي مرافق المدينة، بدل الهروب و تعليق الفشل على تدوينات النشطاء حسب تعبيره.

 

https://www.youtube.com/watch?v=QwfT5A8ew_0

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع