القدس المحتلة.. عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

أخبار عربية كتب في 18 أبريل، 2024 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
المستوطنين
جريدة عبّر

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، المسجد الأقصى في مدينة القدس، تحت مراقبة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة: قالت محافظة القدس إن نحو 225 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى باتجاه باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته. »
كما عززت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بحسب المصدر نفسه.

ويوميًا تقريبًا، يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، لا سيما بدعوة من جماعات ومنظمات “الهيكل” المزعومة، وتحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

و”جماعات الهيكل” هي كتلة تشير إلى عدد من التنظيمات والحركات اليهودية القومية والدينية التي تستهدف مدينة القدس، وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وإقامة ما يسمى بـ”هيكل سليمان” في عهده.

وتجري المداهمات على فترتين، في الصباح وبعد صلاة الظهر، عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، بتواجد ومرافقة من شرطة الاحتلال.

وبدأت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بعمليات التوغل في عام 2003 على الرغم من الإدانات المتكررة من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع