الفلبين: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في انهيار أرضي جنوب البلاد

أخبار دولية كتب في 19 يناير، 2024 - 11:29 تابعوا عبر على Aabbir
إنهيار
جريدة عبّر

لقي ما لا يقل عن سبعة أشخاص مصرعهم بعد أن ضرب انهيار أرضي قرية مادن في مقاطعة دافاو دي أورو بجنوب الفلبين، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم إثر انهيار أرضي ضرب قرية معادن في إقليم دافاو دي أورو، مشيرة إلى إصابة شخصين وما زال أربعة آخرون في عداد المفقودين.

وأضافت المصادر نقلا عن المدير الإقليمي للدفاع المدني إدنار دايانغيرانغ أن “رجال الإنقاذ انتشلوا جثث الضحايا وهم خمسة أطفال وشخصين بالغين، وما زالوا يبحثون عن المفقودين”.

وتستمر الأمطار الغزيرة وتهدد الفيضانات أجزاء كثيرة من المنطقة. وأدى ذلك أيضاً إلى وقف عمليات البحث والإنقاذ، بحسب السلطات المحلية.

وتضررت نحو 45 ألف أسرة، أو أكثر من 187 ألف شخص، من الفيضانات والانهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة في أربعة أقاليم بمنطقة دافاو، وفقا لمجلس الحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين. ، في جنوب البلاد.

تعد الفلبين واحدة من أكثر الدول عرضة للكوارث في العالم، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى موقعها في حزام النار في المحيط الهادئ وحزام الأعاصير في المحيط الهادئ. وتشهد البلاد ما معدله 20 إعصارًا سنويًا، بعضها شديد ومدمر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع