الفائز في للا العروسة 40 مليون وستانداب 20 وجائزة ملكة الرياضيات الإفريقية 5000 درهم والرسالة:”عليكم بالتفاهة”!!

ثقافة و فن كتب في 27 مايو، 2023 - 21:50 تابعوا عبر على Aabbir
ملكة الرياضيات
عبّر

عادت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل لتثير موضوع جائزة شيك بقيمة “5000 درهم”، المقدمة للتلميذة هبة الفرشيوي، الحائزة على لقب ملكة الرياضيات الإفريقية، معتبرة إياها هزيلة ولا تليق بتلميذة نابغة تفوقت على أزيد من 30 تلميذا.

وقارنت تلك الصفحات بين جائزة ملكة الرياضيات الإفريقية المحددة في مبلغ “5000 درهم”، وبين جوائز الفائزات والفائزين في برامج ما وصفوها ب”التفاهة” التي تقدر بالملايين.

ونشرت الصفحات صورا مركبة توثق لتسلم ملكة الرياضيات الإفريقية للجائزة الهزيلة وتسلم الفائزين في برامج الغناء والكوميديا لجوائزهم، مرفقة إياها بتدوينة جاء فيها:”الفائز الأول في برنامج ستانداب الخاص بالفكاهة 20مليون، الفائز الأول في برنامج للا لعروسة 40مليون، والفائزة الأولى إفريقيا في الرياضيات 5000درهم فقط!!”.

هبة الفرشيوي

وأضافت قائلة:”وزارة الثقافة تشجع التفاهات، لأن طريقة الفكاهة التي يقدمونها هؤلاء غير لائقة للمشاهد ولا العائلات”.

وأردفت تقول:”ووزارة التربية الوطنية تهين الكفاءات بكل مقايسها للأسف”.

وتعليقا على المقارنة في الجوائز بين التلميذة النابغة هبة الفرشيوي ملكة الرياضيات، والفائزين في برامج الغناء والكوميديا وغيرها، كتب أحد النشطاء مستنكرا:”ذنبها أنها وُلدت في بلد يُكرَّم فيه التافهات والتافهون صُناع الفُرجة و التفاهة. الرسالة واضحة وهي لا تمتهنوا العلوم والرياضيات بل عليكم بالغناء والرقص وكرة القدم”.

يشار إلى أن التلميذة هبة الفرشيوي كانت قد حازت على لقب ملكة الرياضيات الإفريقية باحتلالها المركز الأول قاريا من بين 32 دولة مشاركة في النسخة الثلاثين لأولمبياد “PAMO 2023” التي نظمت في العاصمة الرواندية كيغالي، كما ساهمت في احتفاظ الفريق الوطني بالمرتبة الأولى للمرة الثالثة على التوالي على صعيد القارة الإفريقية.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع