العراق..قتلى ومصابين في حادث انهيار في مزار ديني في كربلاء

أخبار عربية كتب في 21 أغسطس، 2022 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
الشيعة
عبّر ـ ولد بن موح

نتشلت فرق الإنقاذ العراقية جثث أربعة أشخاص، بينهم امرأة ورجل من تحت الأنقاض إثر انهيار تلّ ترابي على مزار ديني في محافظة كربلاء في جنوب العراق، كما افاد الدفاع المدني وكالة فرانس برس.

وقال مدير إعلام مديرية الدفاع المدني العميد عبد الرحمن جودت لفرانس برس “عثرنا على أربع جثث إحداها لامرأة وأخرى لرجل هو مصوّر المزار”، مؤكداً أن عمليات الإنقاذ لا تزال متواصلة.

تحاول فرق الإنقاذ العراقية منذ نحو 24 ساعة انتشال ستة أشخاص على الأقل عالقين تحت الركام إثر انهيار تلّ ترابي على مزار ديني شيعي في محافظة كربلاء في جنوب البلاد.

وحتى بعد ظهر الأحد، كانت فرق الدفاع المدني تواصل محاولتها الحفر بالجرارات والمعدات اليدوية لانتشال الاشخاص الذين لا يزالون عالقين في المكان.

وذكر مصوّر من وكالة فرانس برس أن قوات أمنية ومن الجيش موجودة في المكان لدعم جهود الإنقاذ.

ونجحت فرق الإنقاذ في انتشال ثلاثة أطفال حتى الآن من تحت الركام، وقالت إنهم “بصحة جيدة وتم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي”. وأظهرت صور عناصر الدفاع المدني وهم يخرجون طفلاً من الأنقاض محملاً على حمّالة ووجهه وجسده مغطى بالتراب.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني نؤاس صباح شاكر لفرانس برس إنه يتوّقع أنه “لا يزال هناك ستّة إلى ثمانية أشخاص عالقين”، تحت الركام، مؤكدا أن “عمليات الإخلاء ما زالت مستمرة حتى الآن”

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع